موت الطّفل المفاجئ: فاجعة مؤلمة يمكن تفاديها
جمال و صحة
موت الطّفل المفاجئ: فاجعة مؤلمة يمكن تفاديها
أطعمة منوعة تساعد بشكلٍ كبير على تنقية البشرة
انقاص الوزن
أطعمة منوعة تساعد بشكلٍ كبير على تنقية البشرة

قولي وداعاً لدهون البطن مع إلتزامك بهذه الخطوات

السبت، 30 يونيو 2012
قولي وداعاً لدهون البطن مع إلتزامك بهذه الخطوات

ربما تعانين مثل الكثير من النساء من مشكلة دهون البطن وترغبين بالتخلص منها ليصبح بطنك ممسوحا وعضلاته مشدودة.

لكن أتعين أن الحل يكمن بأبسط الأمور والتخلص من العادات الخاطئة؟؟

 

 

1. الوجبات القليلة الدسم:

تتمثل الأسباب الحقيقية لتراكم الدهون في المعدة بسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة. وفي المقابل لا تكون ممارسة الرياضة فعالة اذا لم تتبعي نظاما غذائيا صحيا. بالتالي فان تناول الكميات والنوعية الصحيحة من الطعام أمر ضروري من أجل تجنب تراكم الدهون في منطقة البطن. من هنا على حميتك أن تتضمن الفاكهة والخضار الغنية بالألياف مثل التفاح ، الفراولة ، الخوخ ، الفاصوليا ، القرنبيط والجزر بالاضافة الى البروتينات قليلة الدهون مثل الدجاج ، الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني والقمح الكامل والخضار الورقية الخضراء والبقوليات. والأهم يكمن في الابتعاد عن الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة، اللحوم الحمراء والأغذية المصنعة للحصول على أسرع النتائج.

 

2. الماء:

كلما شربت الماء كلما أمكنك التخلص من الدهون في البطن بسرعة أكبراذ يساعد الماء على الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن من خلال القضاء على السموم في الجسم. ان عدم توفر الماء بشكل كاف في الجسم يجعل الكبد، أهم جهاز لحرق الدهون، يعمل ببطء وبالنتيجة يبدأ الجسم بتخزين الدهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك اشربي الكثير من عصير الفواكه الطبيعية والماء، حوالي غالون يوميا، لترطيب جسمك والتخلص من دهون البطن بسرعة.

 

3. المشي والتمارين الرياضية:

تعتبر تمارين القلب والأوعية الدموية في غاية الأهمية لحرق السعرات الحرارية التي لا لزوم لها وللتخلص من ​​الدهون في البطن. لكن ليس عليك قطع أميال لتحقيق هذه الغاية فيكفي أن تقصدي السوق أو العمل مشيا. هذا وينصح بممارسة الرياضة والركض بانتظام أو السباحة عدة مرات أسبوعيا لفقدان دهون البطن وشد عضلاته.

 

4. الوجبات الغذائية:

قد تعتقدين أن عدم تناول الوجبات الثلاث يوميا يساعدك في فقدان الدهون في البطن الا أن هذا غير صحيح فقد ينتج عن ذلك مشاكل خطيرة لاحقا اذ يتسبب ذلك بانخفاض معدل الأيض وهو العامل الرئيسي المساعد على حرق السعرات الحرارية.

 

5. الكحول:
غالبا ما ينتج تراكم الدهون في البطن عن استهلاك الكثير من المشروبات الكحولية لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. بالتالي من الأفضل الاقلاع عن الشرب نهائيا. لكن إذا كنت لا تستطيعين القيام بذلك ننصحك باختيار المشروبات المنخفضة الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية.