العزوف عن العلاقة الزوجية
حياة زوجية
لماذا يمكن ان يصل الزوجان الى العزوف عن العلاقة الحميم...
زوجتي تدخن
حياة زوجية
كيف اتعامل مع زوجتي المدخنة؟

اتبعي هذه النصائح لتساعدي زوجك على التخلص من ضغوط العمل

السبت، 27 فبراير 2016
 طرق مساعدة الزوج على التخلص من ضغوط العمل

يعاني معظم الرجال من ضغوط العمل ويشعرون بالإرهاق والقلق ويصلون الى منازلهم مرهقين  ومتعبين غير قادرين على التفكير ويكون مزاجهم معكراً. لذا من الضروري أن يستطيع الرجل ايجاد وسائل تريحه وتنظم عمله لكي لا يصل الى البيت متعبا كما أنه من المهم جدا الدور الذي تلعبه الزوجة في المنزل اذ ان دور الزوجة مهم جدا وأساسي في التخفيف من أعباء العمل والتعب الذي يشعر به الرجل اذ أنه باستطاعت الزوجة اتباع بعض النصائح الأساسية التي تخفف بشكل كبير من تعب الرجل وتزيل عنه هموم العمل.

 

نصائح للتعامل مع عادات الزوج المزعجة

 


نصائح للتخفيف من ضغط العمل عند الرجل

 

 

ان تصرف الزوجة في المنزل وطريقة تعاطيها مع زوجها قادرة أن تريحه من هموم وضغوط العمل وأن تحسن من مزاجه.  فاليك بعض هذه النصائح التي يمكن ان تتبعيها للتخفيف من تعب زوجك:

 

- تأمين جو هادئ: من المهم جدا أن تعمل الزوجة على تأمين جو هادئ في المنزل لا سيما في المساء لدى عودة زوجها لأن الجو المتوتر والصراخ في المنزل وضجيج الأطفال يزيد من تعب الرجل ومن ارهاقه. من الطبع أن الرجل يحب أن يرى اطفاله وأن يلعب معهم ولكن يجب أن يكونوا هادئين مما يعطي الأب فرصة للجلوس معهم والتحدث اليهم دون أن يشكل ذلك ضغطاً عليه.

 

- تحضير أمسية رائعة: يمكن للزوجة أن تحضر عشاء رومنسياً هادئاً لزوجها وأن تحضر له الأطباق المفضلة التي يحب مما قد يساعده على الإسترخاء


- من الجيد أن تقوم المرأة بتحضير حمام ساخن لزوجها لأن ذلك يساعده على الإسترخاء وتغير مزاجه والحصول على أمسية هادئة

 

كيف تساعدين زوجك على الإقلاع عن التدخين؟

 


- القيام بنشاط مشترك: يمكن للزوجة أن تحضر لنشاط مشترك مع زوجها ومن المحبذ أن تختار نشاط يحب أن يقوم به الرجل كالمشي أو لعب الورق أو الذهاب في نزهة ما لمساعدته على نسيان اعباء النهار الطويل والإسترخاء.

 

- تجب المواضيع الخلافية: من المفيد أن تقوم الزوجة بتفادي مناقشة الأمور الخلافية لدى عودة زوجها مباشرة من العمل لكي لا تزيد من تعبه.