ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟
تزيين الاطباق
ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟
لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟
نصائح وحيل الطبخ
لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟

لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة... خطوات بسيطة ستحلّ لكِ المشكلة!

الإثنين، 14 مارس 2022
لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة… خطوات بسيطة ستحلّ لكِ المشكلة!

التصاق الاكل في المقلاة من المشاكل المزعجة التي قد نواجهها بكثرة أثناء تحضير الأطباق على أنواعها. وبالتالي قد لا نحصل على شكل الأطعمة الذي نريده في الأواني، أو حتى قد نضطر لرمي الأطعمة في النفايات خصوصاً إذا حُرقت وبذك نهدر المواد الغذائية الموجودة في مطبخنا. 

مع الحيل التي نقترحها عليكِ لن تواجهي مشكلة التصاق الطعام في المقلاة مجدداً! 

- إختاري المقلاة بجودة عالية، ومن المفضل دائماً التوجه لخيار المقلاة المصنوعة بالأصل من مواد خاصة تمنع التصاق الأطعمة على أنواعها عليها. 

- قبل وضع الخضار، اللحوم والسمك يمكن دهن الصينية بالقليل من الزيت النباتي أو زيت الزيتون، وبعدها إضافة الأطعمة لطهيها. فهذه الطريقة تحدّ كثيراً من التصاق الطعام على سطح المقلاة. 

هل تفكرين بإستعمال القلاية الهوائية؟ إليك كل المعلومات عنها

- عند تسخين المقلاة على نارٍ متوسطة قبل وضع الأطعمة فيها لمدة دقيقتين لا أكثر، ستتشكّل طبقة من البخار التي بدورها تساهم في الحد من هذه المشكلة. وتعتبر هذه الحيلة ضرورية قبل طهر الخضار واللحوم. 

- إعتدنا على تحريك الأطعمة عند طهيها في المقلاة على النار بشكلٍ مستمر، ولكن ذلك سيحوّلها لتفتيتها خاصةً عند تحضير قطع من الدجاج أو  اللحم.  لذا الطريقة الأفضل لتحضيرها هي عبر وضعها في المقلاة، والإنتظار حتى تنضج قليلاً قبل قلبها الى الجهة الأخرى وتنضج أكثر، للحفاظ على القطعة كاملة وحمايتها من الإلتصاق في المقلاة.