أنواع الحب | إختبار الشخصية
حياة زوجية
أي نوع من الحبّ تعيشين؟
أدخلي البريق الى حياتك
حياة زوجية
أدخلي البريق الى حياتك

كيف تتصرفين مع الجيران المزعجين؟

السبت، 24 مايو 2014
التصرف مع الجيران المزعجين | نصائح للجيران

من الجيران من يكونون مهذبين ويحترمون الآخرين، ومنهم من يكونون مزعجين ويتكلّمون بصوت مرتفع أو يسمعون الموسيقى الصاخبة ويزعجون جيرانهم ويأرقون نومهم. في هذه الحالة عليك أن تطلبي منهم التخلّي عن تصرّفاتهم المزعجة هذه بتهذيب، وفي حال لم تنجح محاولاتك هذه إتبعي بعض التدابير الحاسمة:

 

1- عازل الصوت: كثيراً ما يشتكي الجيران الذين يتشاركون الحائط ذاته من الأصوات المزعجة التي تصل اليهم من جيرانهم. خصوصاً أنّ الكثير من الشقق لا تحتوي على نظام الحائط العازل للصوت. وإذا كان حائط منزلك ينقل أصوات الجيران المزعجة، فعليك أن تكوني مبدعة في هذه السياق . فيمكنك أن تعلّقي على الحائط بعض اللوحات التي تزيّن حائطك وتمتصّ الصوت أيضاً، وبالتالي تجعلك تنعمين بالراحة بعيداً عن الازعاج.

 

2- السجاد والطلاء الأخضر: أحياناً يكون الحائط عازلاً للصوت ولا ينقل أصوات الجيران المزعجين. ولكن بعض الجيران يستمعون الى الموسيقى الصاخبة في منتصف الليل فيتسلل اليك الصوت عبر النوافذ أو من تحت الباب، وهذا ما يأرق نومك. وإذا كانت الضجّة قادمة من المدخل، يمكنك الحدّ منها ببعض الخطوات. فعليك سدّ الفجوات حتّى تلك البسيطة جدّاً تحت الباب أو حول النوافذ التي تمنع تسرّب الصوت الى الداخل. ويمكنك إضافة طبقة جديدة من عازل الصوت على المدخل الرئيسي. وإذا كان الصوت قادماً من السقف، فإدهنيه بالطلاء الأخضر العازل للصوت، أو بمدّ السجادات على الأرض فهذا ما يعزل الصوت.

 

3- القيام بالمثل: قمت بكلّ التدابير التي تمنع تسرّب أصوات الجيران المزعجين الى منزلك، ورغم ذلك لا يزال صوتهم يزعجك؟ في هذه الحالة عليك ان تحاربيهم بسلاحهم وتقومي بالمثل. ففي النهار، إرفعي صوت الموسيقى العالية أو إلعبي الموسيقى التي لا يحبّونها، علّهم  ينتبهون ويخفضون أصواتهم.

 

4- التكلّم مع الجيران: إذا لم ينجح معك عزل الصوت، وإذا كان جيرانك لا يزالون يزعجونك، فعليك بكلّ بساطة التكلّم معهم بوضوح وصراحة. ولكن على المحادثة ان لا تكون عدائية، تكلّمي معهم بصوت منخفض وأخبريهم عما يزعجك في تصرّفاتهم وفي أصواتهم. وحاولي إقتراح بعض الحلول التي تلائم الجميع. وإذا كنت لا تحبذين فكرة التكلّم معهم مباشرةً، عندئذً أتركي لهم رسالة مفصّلة على الباب تشرحين لهم ما يزعجك.

 

5- إبلاغ الشرطة: في حال تكلّمت مع الجيران واخبرتهم بوضوح عما يزعجك في تصرفاتهم وفي أصواتهم، وإستمروا في إزعاجك، عليك عندئذ إبلاغ الشرطة. ولكن هذا التدبير يجب أن ياتي في المرحلة الاخيرة وبعد أن تكوني جرّبت كلّ الوسائل السلميّة في التخلّص من صوت الموسيقى المزعج.