فوائد الرياضة للوقاية من سكري الحمل
امومة
طريقة وحيدة ستحميك من خطر سكر الحمل!
افكار لافطار صحي للحامل
امومة
7 أفكار لافطار صحي خلال الحمل

لا تستسلمي لاتجاه طفلك نحو التخريب... هكذا تتعاملين مع المشكلة!

الخميس، 30 مارس 2017
طريقة التعامل مع التخريب عند الاطفال

تعاني الأم في أحيان كثيرة من الطفل المخرب في المنزل الذي يدخل نفسه في أمور لا تعنيه ويحطم حاجيات البيت وديكوره، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طريقة التعامل مع التخريب عند الاطفال بشكل واضح وسهل. 

- لا تقومي بتوبيخ الطفل بطريقة قاسية بعد عملية تخريب يقوم بها في المنزل ولا تلجأي الى الصراخ واللوم والتأنيب، بهذه الطريقة يزيد الطفل من عناده وتكون النتيجة عكسية عليك وستتملكه مشاعر الحقد والغيرة.

- كوني على ثقة بأن طفلك يتعلم من خلال التقليد فكوني انت ووالده له قدوة ناجحة في عملية التربية وكونا مثالاً يحتذى به، ففي أغلب الأوقات الطفل المخرب هو الطفل الذي يعاني من الإهمال أو الذي يعيش وسط مشاكل زوجية في المنزل، لذلك عند الشجارات لا تدعا الطفل يسمع صوتكما بل قوما بالتفاهم بصوت منخفض. 

- عاملي طفلك بطريقة جيدة في الموقف الذي يضع نفسه به عند التخريب وصححي ما قام به عن طريق إفهامه أين يكمن الخطأ بذلك ولا تنتظري فترة طويلة لتقومي بالأمر لأن الطفل لن يفهم لاحقاً ما أنت فعلاً تتكلمين عنه.

- الحوار هو الطريقة المثالية والفضلى للتعامل مع الطفل لذلك إشرحي للطفل الموضوع واطلبي منه أن يفسر لم قام بالأمر ومن ثم أصلحا الوضع معاً وخذي منه وعداً بأنه لن يعيد الكرة مرة أخرى. 

ما يجب ان تعرفيه عن التقليد عند الاطفال 

- إن قام الطفل بسلوك سلبي من خلال التخريب أصلحيه له وشجعيه دوماً على السلوك الإيجابي لأنك بذلك ستعززين لديه الحب للترتيب والقيام بالأمور التي تفرحك فينال مكافأة بالمقابل إن أردت ذلك.