اشخاص يمكن ان يدمروا الحياة الزوجية
حياة زوجية
تنبهي الى 4 انواع من الاشخاص يمكن ان يدمروا حياتك الزو...
اشياء تتعلمها المرأة في السنة الاولى من الزواج
حياة زوجية
هذه الامور ستتعلمينها في السنة الاولى من الزواج

كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة؟

الإثنين، 16 يناير 2017
افضل الطرق للتعامل مع الحماة المتسلطة

بالطبع مررت بمرحلة الخلاف مع حماتك، وأنت تحاولين تفاديها قدر الامكان بسبب طباعها المتسلطة، لانك لا تدرين ما هي الطريقة الامثل للتعامل معها. لذا اختار اليوم موقع انوثة، ان يقدم لك مجموعة من النصائح ليساعدك على اكتشاف افضل الطرق للتعامل مع الحماة المتسلطة. 

كيف يجب ان تتعاملي مع حماتك؟

أولاً، الطريقة الامثل للتعامل مع الحماة المتسلطة يكون من خلال اعتماد مبدأ ارضاء غرورها وعدم معارضتها في كل شيء، بل الموافقة على كل ما تقول ومن ثم القيام بما يراه الطرفان مناسب لحياتهما الزوجية، بعيداً عن انظارها. 

ثانياً، يمكن للزوجة ان تكون حكيمة في التعامل مع الحماة المتسلطة من خلال اتاحة الفرصة لها لاتخاذ بعض القرارات البسيطة والعادية في الحياة التي يحياها الزوجان، فلا بأس من بعض الاستشارات أو الاسئلة البسيطة من الزوجة التي تشعر الحماة المتسلطة بأن دورها في حياة ابنها لم يلغَ بالكامل. 

ثالثاً، ايضاً من افضل الطرق في التعامل مع الحماة المتسلطة يكون من خلال تفادي طرح المسائل المهمة امامها، والاكتفاء بالتحدث ببعض الامور البسيطة والعادية أو الامور بشكل عام، بعيداً عن المواضيع الحساسة والدقيقة التي تعني الزوجين وحدهما دون سواهما، وبالتالي لا يمكن للحماة أن تطرح الاسئلة الكثيرة عليهما، أو ان تفرض رأيها وقرارها عليهما. 

إكتشفي شخصية حماتك من برجها

رابعاً، التعامل مع الحماة المتسلطة يكون من خلال الكلام الجميل واللطيف وعدم معاداتها بل على العكس كوني لطيفة وطيبة معها، ولا تجادليها في الكثير من الامور، ويمكنك تفادي الرد على اسئلتها الفضولية من خلال بعض الاجوبة الدبلوماسية البسيطة، فبهذه الطريقة تشعر انها تتدخل في ما لا يعنيها، ولكنك لم تقومي بصدها بل اظهرت احترامك لها بطريقة مميزة.