اسباب الملل في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟
توافق الابراج في الزواج
حياة زوجية
اليك مدى توافق الابراج في الزواج

نصائح مفيدة للتعامل مع الزوج البارد عاطفياً

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014
التعامل مع الزوج البارد عاطفياً

لتستمر العلاقة الزوجية يجب أن تكون مليئة بالعواطف الرومنسية المتجددة يوماً بعد يوم، وبالتالي على الزوجين البحث دائماً عن الطرق والوسائل التي تبعدهما عن الملل والروتين اليومي وإيجاد الأساليب المناسبة لعيش الرومنسية كما في أيام الخطوبة. ولكن أحياناً لسبب أو لآخر يفقد الزواج رونقه بسبب برودة أحد الطرفين، فإذا كان الزوج بارد المشاعر ستتأثر زوجته بشكل مباشر وهذا ما يجعل حياتهما شبه مستحيلة. فكيف تتعاملين إذاً مع زوجك البارد عاطفياً؟.

 

1-مشاطرة المسؤولية: إذا كان زوجك بارد عاطفياً فلا تلقي كامل المسؤولية عليه بل عليك مشاطرته المسؤولية فقد يكون سبب برودته تصرفاتك انت معه إذ تغيّرت بعد الزواج. وبالتالي لا يمكنك لوم زوجك لبرودة مشاعره إذا كنت انت مثلاً تهمليه ولا تقدري المفاجآت الرومنسية التي يعدّها.

 

2- الحوار البناء: إذا لاحظت ان زوجك أصبح بارد المشاعر فجأة فلا تتوتري ولا تقلقي وتعتقدي بأنه يخونك، بل ابحثي بهدوء عن السبب وأخبريه بذلك بروية. فقد يكون سبب بروده العاطفي مشاكل الحياة اليومية وضغوطات العمل. كذلك، لا تكوني هجومية في تعاطيك معه بل تروي وحاوريه بهدوء لتصلا معاً الى الحلول المناسبة.

 

تعلمي كيف تتعاملين مع زوجك المشغول

 

3- النظرة الواقعية: في مرحلة الخطوبة تكون مشاعر الرجل أكثر رومنسية وقوة وتخف تدريجاً بعد الزواج، وبالتالي عليك أن تكوني أكثر واقعية ولا تقلقي ولا تفتعلي المشاكل الزوجية.

 

4- مبادرات شخصية: إذا كان زوجك بارد عاطفياً ولا يهتم بك بما فيه الكفاية وإذا كنت تفتقدين لحظاتكما الرومنسية السابقة، يكون عليك أخذ المبادرة وإعداد المفاجآت السارة والعشاء الرومنسي وقضاء بعض وقت الترفيه معاً. فمبادراتك هذه تجدد الحب بينكما وتشعرك بالرومنسية المفقودة كذلك تمتص غضب زوجك وتخرجه من الروتين والملل والضغوط.