الصداقة بين الازواج
حياة زوجية
كيف تكسبين صداقة زوجك؟
كيف تكونين اما صالحة لاولادك
حياة زوجية
نصائح بسيطة لتكوني أمّاً صالحة لأولادك

كيف تتعاملين مع زوجك إن خانك؟

الأربعاء، 18 مارس 2015
التعامل مع الزوج الخائن

يقوم الزواج بين الطرفين بالعادة على الثقة المتبادلة بينهما الى جانب الحب والاحترام بالطبع. تكون أسس الزواج متينة الى أن يكتشف أحد الطرفين خيانة الآخر، فالخيانة تهدم المنزل الزوجي وتجعل الشريك المخدوع يعيش بأرق وقلق كل يوم ليعرف كيفية التعامل مع الآخر. نقدم لك في مقالتنا اليوم موضوع التعامل مع الزوج الخائن مقدمين لك النقاط الأساسية التي عليك اتباعها للخروج من تلك المشكلة التي حلت بك.

- في حال اكتشافك خيانة زوجك لك لا تحاولي ابداً مواجهته علناً بالموضوع وبخاصة إن كان لديك أولاد فهذه المواجهة ستهدم أولا حياتك وحياة أولادك كما ستهدم الى الأبد صورة الأب بالنسبة اليهم إذًا عليك أن تحاولي أن تتكلمي معه بهدوء بعيداً ن الجميع لتعرفي الأسباب التي دفعته الى القيام بذلك.

- حاولي التقرب من زوجك قدر المستطاع واغتنمي كل فرصة تسنح أمامك لتكوني معه بمفردك كي تجددي أيام زواجك الأولى بعد أن تكوني قد راجعت نفسك وعلمت أخطاءك وسعيت الى تصحيحها وهكذا لن يبتعد عنك ثانية.

عن ماذا تكشف وضعية نومك مع زوجك؟

- قد يكون الموضوع مجرد نزوة وهو نادم جدًّا على فعلته ولذلك وإن أردت الاحتفاظ به سامحيه وتصرفي بطريقة ذكية كي لا تواجهي المشكلة عينها مرة أخرى.

- لا تخجلي من مناقشة علاقتكما الزوجية الجنسية معًا بكل صراحة واسأليه عما يحبه وأبدي استعدادك لتنفيذه له.

من الطبيعي أن تتأثر المرأة نفسيًّا بعد أية خيانة ولا تستطيع أن تتقبل ذلك، لكن يجب عليها أن تفكر بالأمر كثيرًا وبهدوء، وتراجع نفسها وفكرها وثقافتها وتمنح زوجها فرصة أخرى، فهي تعلم أن الإنسان يقع في الخطأ وهو ضعيف، محاولة بذلك بناء علاقتها بزوجها على الحب والتفاهم، لأن التسرع من الممكن أن يشعرها بالندم ولكن يكون الأوان قد فات.