كيفية التعامل مع الزوج الكتوم
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟
التعامل مع الزوج الحساس
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع شريكك الحساس؟

كيف تتعاملين مع الزوج الكاذب؟

الثلاثاء، 28 أبريل 2015
التعامل مع الزوج الكذاب

تعاني بعض الزوجات من صفة الكذب عند زوجها، فتنشأ الخلافات والنزاعات فيما بينهما. وعادةً ما يلجأ إلى الكذب للتغطية على خطأ، فيحاول الزوج تجنب الجدال والشجار. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" قواعد للتعامل مع هذا النوع من الرجال.

نصائح لمواجهة الرجل الكذاب

أولاً، تجنّبي طريقة العقاب ومعاملته كطفل، لأن ذلك يعد أسوأ تصرف عند كذبه. واجهيه بكذبه وأعلميه أنك كشفت كذبته. وافتحي معه حوار لمناقشة الأسباب التي تدعوه للكذب دون إلقاء اتهامات عشوائية.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

ثانياً، ابتعدي عن التقليل من شأنه، وتجنبي الألفاظ والتعليقات الجارحة. يجب أن تكون المناقشة صادقة، لأنّ مهاجمة الكذب يدعو لمزيد من الكذب.

ثالثاً، ننصحك بالتعبير عن المخاوف والآثار الوخيمة على الأسرة بسبب كثرة الكذب، تجنبي الجدال والشجار المتكرر واتركي له مساحة للنطق بالحقيقة.

رابعاً، اهدأي وابتعدي عن العصبية والتشكيك فيه حتى لا يخرج من كذبة بكذبة أخرى. كما احذري من معايرة الزوج بأخطاء وإلقاء اللوم عليه بشكل متكرر، لأنّ ذلك يدفعه إلى إخفاء الحقيقة.

خامساً، تجنبي الضغط عليه في حالة رفضه للحديث، واعملي على استعادة الثقة مرة ثانية بشرط الالتزام بالأمانة والإخلاص الجاد بين الطرفين وأن تتفاهما.

أخيراً، إذا لاحظت المشكلة قبل الزواج، عالجي الأمور من بدايتها لعدم تفاقم المشكلة بعد الزواج، لأن الحياة الزوجية لابد وأن تبنى على الصراحة وليس الكذب.