بهذه الطرق تكسب قلب زوجتكَ الى الأبد!
حياة زوجية
بهذه الطرق تكسب قلب زوجتكَ الى الأبد!
للمرة الاولى بالتاريخ… حفل زفاف افتراضي في الهند ووالد العروس المتوفى يتواجد فيه!
حياة زوجية
للمرة الاولى بالتاريخ... حفل زفاف افتراضي في الهند ووا...

4 طرق للتعامل مع الزوج المدمن على الجنس

الجمعة، 11 فبراير 2022
4 طرق للتعامل مع الزوج المدمن على الجنس

لا يختلف الادمان على الجنس عن الأنواع الاخرى من الادمان، لأنه له تأثيرات سلبية عدة. وإن كنت تلاحظين أن زوجكِ يعاني من هذه المشكلة، تابعينا في هذا الموضوع للتعرف على طرق التعامل مع الزوج المدمن على الجنس.

ما هي علامات ادمان الرجل للجنس؟

أولاً، هذا الرجل يجد نفسه دائم التفكير والحديث عن الجنس. لذا ممكن أن تصبح هذه الأفكار محور حديثة اليومي والدائم. وكيف يحصل ذلك؟ يتم من خلال تحويل ايّ عبارات عادية الى ايحاءات جنسية.

متى تشعر الزوجة بالملل من العلاقة الزوجية؟

ثانياً، يعاني هذا الرجل من ممارسة العادة السرية بطريقة مفرطة، حتى انه ممكن أن يمارس هذه العادة بأوقات غير مناسبة أو حتى أنه قد يمارسها لدرجة تتسبب له بعدم الراحة الجسدية أو الألم.

ثالثاً، ممكن أن يشعر الرجل المدمن بأنه مضطر للبحث عن الجنس مع شريكة جديدة أو أكثر، حتى لو خان زوجته. بمعنى آخر قد يبحث عن علاقات عابرة بشكل منتظم بهدف اشباع رغباته الجنسية.

رابعاً، حتماً المبالغة بمشاهدة الأفلام الإباحية يعدّ أحد علامات الادمان على الجنس. والأسوأ من هذا أنه يطلب من زوجته أن تقوم ببعض الوضعيات الجنسية التي يشاهدها، رغم أنها قد تعجز عن القيام بها.

التعامل مع الزوج المدمن

- تواصلي مع زوجك خاصة ان كان ادمانه يؤثر سلباً على علاقتكما، لذا تناقشي معه بهدوء حتى تتوصلان الى حلّ يرضي الطرفين.

- ابحثا عن طريقة لممارسة العلاقة الجنسية وبمعدل يناسب كل منكما.

- حاولي اقناعه بالذهاب الى اختصاصي كطبيب نفسي أو معالج جنسي، لكي يشخّص سبب حالته ويضع الحلول المناسبة لمشكلته. ويختلف علاج كلّ شخص عن آخر، وممكن أن يصف الطبيب الأدوية لتكون جزء من خطة العلاج في حالات كاضطراب القلق أو اضطراب المزاج.

- في حال شعرتِ أن زوجك بحاجة لدعم لتخطي مشكلته لا تترددي أبدا في مساعدته. ساعديه بطرق عدة للتخطي مشكلته بمصارحته مما يعاني منه، من القيام بنشاطات بديلة عن العلاقة الجنسية.