نصائح لتكوني الزوجة الاكثر اثارة
حياة زوجية
بخطوات بسيطة تكونين الزوجة الأكثر إثارة في العالم
انواع من الرجال يجب الحذر منهم
حياة زوجية
احذري هؤلاء الرجال... فهم لا يصلحون كشركاء حياة!

5 خطوات لتتعاملي مع زوجك المزاجي!

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
طريقة التعامل مع الزوج المزاجي

الزوج المزاجي من اصعب الازواج الذين على الزوجة التكيف مع تقلباته المزاجية او رغباته اليومية التي قد تتبدل بين الحين والآخر بصورة مفاجئة. وهذا الامر لا يبدو سهلاً على الاطلاق، خصوصاً وان المراة تحتاج في بعض الاحيان الى الوقت لتدرك طباع زوجها الفعلية. وفي مقالنا لهذا اليوم، اخترنا أن نطلعك على طريقة التعامل مع الزوج المزاجي.

متى تفقد المرأة إحترام زوجها لها؟

أولاً، الخطوة الأولى للتعامل مع الزوج المزاجي تكون من خلال الحفاظ على الهدوء بصورة مستمرة وعدم اظهار ردات الفعل القوية أمامه مهما كان مزاجه متقلباً، فهذا الامر سيساعدك حتماً على التفكير الصحيح والسليم في المرحلة الأولى من بداية تقلباته.

ثانياً، التعامل مع الزوج المتقلب المزاج تكون من خلال فهم ما هي ابرز الامور التي تدفعه الى المزاجية، وبالتالي تفادي هذه الامور وعدم القيام ببعض التصرفات التي تثير لديه هذه المزاجية. كما وأن تفهم مزاجية الزوج تكون مساعداً أكبر على معرفة التصرف في المواقف المتشابهة.

ثالثاً، الصمت في حالات تقلبات المزاج من الامور الاكثر افادة على صعيد تفادي المشاكل الكبيرة مع الزوج، او تفادي تفاقمها في حال كان الخلاف قد نشب بين الزوجين، لذا لا تسمحي لتقلبات مزاج زوجك من السيطرة على تصرفاتك انت، بل كوني هادئة على الدوام.

رابعاً، كذلك من افضل الطرق للتعامل مع الزوج المزاجي هو عدم الاستجابة لتلبية طلباته ورغباته، وعدم مواجهته بالرفض فوراً، فبما أنه متقلب المزاج، فمن الممكن ان يبدل رأيه او طلبه في لحظة واحدة، لذا لا تتسرعي في الرفض أو القبول، بل ابقي صامتة وانتظري ريثما يهدأ قبل معاودة طرح الموضوع عليه ومناقشته، فستلاحظين أنه بدّل تفكيره ورأيه.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

خامساً، ايضاً لا يجب أن ترغميه على القيام ببعض الامور التي لا يحبها بل على العكس كوني الى جانبه وسانديه في الامور التي يفضلها ويحبها، وبالتالي تتجنبين تقلب مزاجه السريع او ردات فعله العنيفة والقوية.