كيفية التعبير عن الحب للزوج
حياة زوجية
4 طرق لتعبّري عن حبّك لزوجك
كيفية التعامل مع الزوج البخيل
حياة زوجية
5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

هكذا تتعاملين مع زوجك المشغول دائماً

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014
نصائح في كيفية التعامل مع الزوج المشغول

يقال أنّ سرّ نجاح الزواج وحصول الزوجين على حياة سعيدة يكمن في تفاهمها على الخطوط العريضة للعلاقة، ولا يحصل التفاهم بغياب الحوار والتشارك في اتخاذ القرارات خصوصاً المتعلّقة بالاولاد والأسرة. ولكن احياناً يغيب الحوار بين الزوجين بسبب انشغالات الزوج الدائمة، فهو مشغول دائماً ولا يفكّر سوى بأعماله. فكيف تتعاملين مع زوجك في هذه الحالة؟ اليك هذه النصائح الزوجية المفيدة التي يقدّمها لك موقع أنوثة:

 

1-  تفهّم الوضع وتقبّله: إذا كان زوجك دائم الانشغال، فلا تعقّدي الامر اكثر ولا تفتعلي المشاكل، بل حاولي تفهّم الوضع وتقبّل ظروفه وساعديه لإنجاز أعماله المتراكمة وامنحيه وقته الكافي.

 

2-  ضعي نفسك مكانه: قبل التشاجر مع زوجك المشغول دائماً والذي يغيب عن نشاطات الاولاد الترفيهية والمناسبات الاجتماعية، حاولي أن تضعي نفسك مكانه لوهلة وفكّري بما كنت ستفعلين محلّه. وحاولي ايضاً تفهّم سبب انشغاله، فدائماً ما يكمن في اضطراره على تلبية متطلبات الأسرة الكثيرة التي تتطلب مبلغاً كبيراً من المال.

 

4 طرق لتعبّري عن حبّك لزوجك

 

3-  الحوار والتواصل: لا تحكمي على زوجك مسبقاً قبل التكلّم معه ومناقشة الوضع معه، فمن المعروف أن الحوار بين الزوجين هو أساس نجاح العلاقة الزوجيه. اخبريه ببساطة وبرويّة كيف يؤثّر انشغاله الدائم سلباً على علاقتكما وعلى الاولاد، وحاولي أن تصلي معه الى حلّ مناسب لجميع الاطراف كأن تحددا ساعة يومياً لكما وللاطفال.

 

4-  طوّري هواياتك واهتماماتك الخاصة: إذا كان انشغال زوجك الدائم يؤثّر سلباً على علاقتكما الزوجية وعلى الاولاد، حاولي تطوير هواياتك واهتماماتك الخاصة التي تلهيك فلا تشعرين بالملل والوحدة وهذا ما يخفف من حدّة الخلافات بينكما.