كيف اتعامل مع زوجي في شهر العسل
حياة زوجية
هكذا يجب ان تتعاملي مع زوجك في شهر العسل
كيف أغير حياتي مع زوجي
حياة زوجية
تعلمي كيف تغيرين حياتك مع زوجك

التعامل مع الشخص المزاجي... ليس صعباً بعد الآن!

الجمعة، 08 أبريل 2016
الشخص المزاجي

يعتبر الانسان المتقلب من أكثر الشخصيات الصعبة والمليئة بالتناقضات. وللتعامل معه، تحتاجين إلى مهارات، لأنّ الشخص المزاجي يجب أن تقرأي أطباعه والتي تكون مرسومة بوضوح على وجهه وانفعالاته، ولا يمكن أن تكوني عفوية. وإذا كان شريكك من هذا النوع، يقدم لك موقع أنوثة خطوات التعامل معه.

كيف تتعاملين مع طباع زوجك المتذمر؟

التصرف مع الشخص المزاجي

 

 

إذا لاحظتي أنّ مزاجه سيء، فيفضّل تجنبه لأنه لا يسمع لأحد خلال عصبيّته. وعليك توخي الحذر فيما تقولين، فهو يترجم ما تقوليه إلى مشاعر لها ارتباط في ماضيه الحزين ومن الممكن أن ينفعل عليك دون أن تعرفي سبباً مقنعاً.

عليك التمتع بالصبر وملء فراغ اوهامه السلبية المحيطة بهذه الشخصية بنوع من الايجابية لكي يتخطى هذه المرحلة. بالتأكيد سوف تشعرين بالتعب في مرحلة معيّنة، ولكن لعلاج هذه الحالة ينبغي لصاحب الشخصية أن يريد تغيير هذا الاسلوب بإرادة كافية للتعامل مع كل ما سبق.

كيف تتعاملين مع شريكك الحساس؟

إذا كنت تحبين هذا الانسان وتتمنين له الخير، ولكن بالمقابل انت بطبيعة شخصيتك لا تستطيعين أن تتقبلين الاهانة منه فيجب عليك ان تنسحبي منه بهدوء وذلك حرصاً على مشاعره ومشاعرك. لذلك، إذا لم تستطيعي أن تتحملي التغير المزاجي الذي يطرأ على هذه الشخصية، فتركها والابتعاد عنها يكون افضل حلّ لك لكي تحتفظي بقلبك بذكراه الجميلة.

وحتى ان لم تتداركي وسقط من قلبك، فعليك بالابتعاد في هذه المرحلة حتى يظل محتفظا بمساحته الجميلة في عينيك، فيتحول احساسك إلى احترامه. فتعاملينه بتقدير وحذر مع ابتعاد كبير عنه اغلب الاوقات.