الم السرة للحامل
امومة
ما هي أسباب ألم السرة للحامل وانعكاساته؟
اوميغا 3 للحامل
امومة
هل الاوميغا 3 ضروري للحامل؟

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

الإثنين، 27 يونيو 2016
التعامل مع الطفل الثرثار

قد تكون مشكلة ثرثرة الاطفال من أكثر المشاكل التي تعاني منها الامهات، ما ان يبدأ الطفل بالتلكم، اذ ان الروح الاستكشافية هي التي تكون طاغية عليه فيقوم بالحديث في موضوع وقبل أن ينهيه يدخل في موضوع آخر، دون الشعور بالملل، ما يؤدي الى توتر لدى الأم التي قد تحتاج الى بعض الراحة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق التعامل مع الطفل الثرثار.

 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

التعامل مع الطفل الثرثار

 

هناك الكثير من القواعد التي على الام الالتزام بها في التعامل مع الطفل الثرثار منها:

 

- الصبر: يجب ان تعرف الأم ان الاسئلة الكثيرة التي يطرحها الطفل وكلامه الذي لا ينتهي هي من الأمور الطبيعية التي يجب ان يقوم بها الطفل لا سيما مع والدته، كونها تعد بالنسبة له مرجعاً ومكاناً للثقة اللامتناهية ومن هنا على الأم ان تتحلى بالصبر وان لا تمل قدر المستطاع من الشرح لطفلها حتى لا يضطر الى اللجوء الى أشخاص آخرين لا يجب أن يثق بهم.

 

- الاستماع: ان استماع الام الى ابنها بطريقة جيدة يحفذه هو ايضاً على الاستماع للآخرين وهذه الصفة تعد من الأمور الجيدة التي على الأم العمل عليها بتحفيذ طفلها على الانخراط بطريقة جيدة في المجتمع، لذلك يجب على الأم العمل على دعم طفلها في مجال طرح الائلة والاستماع للاجابات.

 

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

 

- الصمت: على الرغم من ان تربية الطفل كثير الكلام هي من أصعب الأمور التي قد تواجه الأم الا انها يجب ان ترتكز على صفة التحلي بالصمت والتحدث في الوقت المناسب، ومن هنا على الأم العمل على تدريب طفلها على الصمت لمدة محددة في اليوم والسماح له بوقت معين للكلام ولفترة محددة لتنمية فيه ثقافة الصمت وكيفية التفكير بصمت.