الحمل النازل في الشهر الاول
امومة
تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحامل النازل في ا...
متى يظهر الحمل
امومة
متى يظهر الحمل ويكون أكيداً؟ اليك الجواب الدقيق

كيف يجب عليك التعامل مع طفلك الفضولي؟

الخميس، 02 نوفمبر 2017
التعامل مع الطفل الفضولي

الطفل الفضولي هو الذي يحب معرفة ويرغب بمعرفة الأشياء أما بطرح الأسئلة أو عبر الإستكشاف الذاتي. كما أنه لا يكتفي فقط بالجواب بل يبحث دائماً عن التفاعلات الأخرى والدخول في التفاصيل. هذه الحالة، ولو كانت شائعة عند الأطفال، تتطلب الكثير من الإنتباه من جهتك. لذا، تعرفي على أسبابها وطرق التعامل معها في هذا المقال!

هل تعانين من الحاح طفلك؟ هكذا يجب عليك ان تتعاملي مع الموضوع

أسباب فضول الطفل

- رغبة في الإستكشاف: يتعطش الأطفال في سن مبكر على معرفة العالم الذي يحاوطهم، كما أن حاجة عقلهم للنمو تدفعهم لإرادة فهم كل ما يحصل حولهم. ولا تنسي أن التساؤلات هي علامة ذكاء عند الأولاد.

- الإطمئنان من شيء مجهول: غالباً ما يطرح طفلك أسئلة التي تنبع من مخاوفه وعدم إستعاب ما يحصل معه. في هذه الحالة تكون الأسئلة كثيرة الدقة، ويحتاج طفلك إلى الأجوبة المفصلة للشعور بالإطمئنان.

- لفت الإنتباه: إذا لاحظت أن معظم الأسئلة كانت إلى حد معين تافهة، فهذا يدل على أن طفلك يريد لفت الإنتباه عليه فهو يشعر بأنه متروك أو غير مسموع.

طرق التعامل مع فضول الطفل

- تشجيع على المشاركة والحوار: من الضروري أن تشجعي طفلك على طرح الأسئلة فهذه العملية خير دليل على صحته الذهنية ذكائه الذي ينمو.

في عمر السنتين... طفلك مكتشف صغير!

- تعزيز روح الإستكشاف: لا تترددي بالذهاب مع طفلك إلى أماكن جديدة، لكي يتعرف على العالم الذي يحيط به ويتعلم الكثير من الأمور ويكتسب المعلومات من خلال المشاهدة والتساؤلات.

- أخيراً، لا تنسي أن العنف أو تجاهل الأسئلة للتخلص من إلحاح الطفل من أسوأ طرق التعامل مع الفضول، فهي تؤذيه نفسياً بعمق.