أهم التطعيمات الأطفال في عمر المدرسة
جمال و صحة
تطعيمات أساسية لطفلك في عمر المدرسة
فرد الشعر طبيعي
اطلالة ومكياج
5 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتغذيته

التعب النفسي... تخلّصي منه لحياة مريحة!

الإثنين، 07 ديسمبر 2015
علاج التعب النفسي

من الطبيعي أن نشعر في بعض الأحيان بفترات من التعب، بعد الأعمال المنزلية أو الإهتمام بالأطفال أو العمل والدراسة. وعادة ما يمكن إستعادة الطاقة المفقودة بالراحة. لكن إذا أصبح التعب مستمر، فقد تكون حالتك أكثر خطورة عندئذ. لذلك، يقدم موقع أنوثة كيفية علاج التعب النفسي اي حين يؤثر الاجهاد على حالتك النفسية وتبدأين بالشعور بالاكتئاب والانعزال عن الآخرين.

 

لهذه الأسباب تشعرون بالتعب الدائم!

 

الأسباب

 

يميل الإنسان إلى العمل فوق طاقته، خصوصاً عند عدم القدرة على رفض ما يفرض عليها وحين تكثر المسؤوليات ليثبت انّه قادر على تلبية كل ما يطلب منه، وهذا ما يؤثر خصوصاً على المرأة التي تحاول ان توازن بين العمل والمنزل ما يولد لديها في الكثير من الاحيان تعباً نفسياً. ويظهر هذا التعب أيضاً بعد المرور بأزمة كبيرة، كفقدان الشريك أو العمل أو الرحيل أو مواجهة مشكلة عائلية. إلا أنه من غير الممكن عادة تحديد السبب إن لم يترافق التعب بأعراض أخرى مثل الاكتئاب، الوحدة وكبت الغضب عوضاً عن التعبير عنه.

 

كما يعتبر غياب التمارين الرياضية المنتظم سبباً شائعاً لحالات التعب المزمن، لأنّ الجسم يتعرض للكثير من الاضطرابات بسبب الجلوس لفترات طويل حيث تبطأ الدورة الدموية وتبدأ الآلام العضلية، ما ينعكس تعباً نفسياً دون شك.

 

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

 

علاج التعب النفسي

 

من السهل علاج غياب التمارين المنتظم عبر مضاعفة النشاط تدريجياً والمباشرة في تطبيق برنامج تمرين رياضي. لكن الفرق يبرز بأنّ المشاكل الجسدية عادةً ما تبدو أكثر وضوحاً في أواخر النهار وتزول بعد ليلة من النوم الهادئ. أما التعب النفسي فهو يبلغ ذروته في الصباح ويزول تدريجياً مع تقدم النهار.

 

 

خذي قسطاً وافياً من النوم، أي من 6 إلى 8 ساعات من النوم المتواصل. ومن المهم ان تستريحي لفترة وتطلبي من غيرك أن ينوب عنك في العمل أو في المنزل. بالإضافة إلى تنظيم برنامج عملك واتباع نظام غذائي صحي. أخيراً، من المهم استشارة طبيب نفسي لتحديد السبب وعلاجه بشكل مدروس أكثر.