نصائح للحصول على تذكرة طيران رخيصة
سفر
نصائح للحصول على تذكرة طيران رخيصة
أمور يجب تجنبها داخل الطائرة
سفر
تجنبي هذه الأمور في الطائرة!

تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015
التغلب على الخوف في الطائرة

يشعر الكثير من الناس بالقلق، وحتّى الرعب عندما يتوجهون إلى المطار للسفر. تعرف هذه الحالة بفوبيا الطيران، وتكاثرت أعداد هؤلاء الأشخاص مع انتشار الأخبار المفزعة عن حوادث سقوط الطائرات مؤخراً. تنتج هذه الحالة النفسية عن الغموض الذي يلف عملية الهبوط، الاضطرابات الجوية والطيران عبر العواصف الرعدية والضباب، رغم أنّ الطائرة مجهزة بوسائل للأمان والسلامة. فكيف يمكن التغلب على فوبيا الطيران؟.

 

ما هي إرشادات السفر في الأجواء الحارة؟

 

كيفية تخطي الخوف من الطائرة

 

أولاً، يلجأ العديدون لتلقي العلاج النفسي، حيث يستعين الطب النفسي بتقنيات كالتأمل والاسترخاء والخيال الموجّه. فإذا كانت حالة الخوف لديك متقدمة وتمنعك من ركوب الطائرة، لا بد ان تلجأي الى هذه العلاجات لمساعدتك.

 

ثانياً، اختاري شركة الطيران الأنسب والأشهر من حيث الأمان، ما يبعث على الكثير من الراحة النفسية.

 

ثالثاً، تناولي وجبة غنية بالعناصر الغذائية قبل السفر ما قد يساعد في النوم أثناء الرحلة. ويجب تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، التي تعمل على زيادة التوتر واستبدالها بالماء.

 

رابعاً، قد تكون بعض الأدوية من الحلول المناسبة أيضاً في بعض الحالات، مثل المهدئات.

 

خامساً، ابتعدي عن المقاعد المتطرفة واختاري المقعد البعيد عن النافذة لتخفيف حدة التوتر.

 

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

 

سادساً، الجهل بكيفية عمل الطائرة وتهويل أهمية بعض أجزائها في مراحل الطيران المختلفة قد يزيد من الخوف منها. إن معرفة أن الطائرة لا تستقر في الجو بسبب المحركات وأن الطيار يمكنه أن ينزلها على الأرض حتى دون محركات يريح الكثيرين من وهم التعلق بأهمية المحركات والخوف من أعطالها. لذلك، التثقيف ومعرفة الكثير عن وسائل السلامة في الطائرة والمطارات يريح المصابين برهاب الطيران. بالإضافة إلى معرفة الشخص بماهية المطبات الهوائية وتخلخل الهواء حول الطائرة، يخفف من خوفه إن حدثت هذه الأمور أثناء الرحلة.