نصائح لتقسيم المال بين الزوجين
حياة زوجية
نصائح لتقسيم المال بين الزوجين
الصمت في الزواج | صمت الزوج
حياة زوجية
الزوج الصامت... كيف تتعاملين معه؟

تغلبي على العقم وانعمي بحياة زوجية هانئة

الأحد، 24 أغسطس 2014
التغلب على العقم | العقم وعلاجه

إن أسباب العقم متنوّعة ولا ترتبط كلّها بأسباب صحّية، لذلك القليل من التغيير في نظام حياتك وعاداتك قد يساعدك على الحمل أسرع. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح لتقومي بإدخالها على نظامك اليومي مما يساعدك على تجنب العقم والتخلص من هذه المشكلة نهائياً.

 

1-نظام الخصوبة الغذائي: عليك بالدرجة الأولى الانتباه إلى نظامك الغذائي وأن تركزي على المأكولات التي ترفع مناعتك. يمكنك أيضاً أن تعدي لائحة بالمأكولات التي تعتبر محفزة للخصوبة. وكذلك، عليكِ ألا تتناولي المأكولات التي تصنف على أنها ضارة، خصوصا تلك التي تحوي على كمية كبيرة من السكر أو الدهون أو الملح وجتى عليك تجنب اللحوم النيئة والكحول والكافيين وغيرها.

 

2-الغذاء العضوي: لقد كشفت الأبحاث الأخيرة أن تناول الخضار والفاكهة العضوية الطازجة تخفف من خطر العقم وتزيد من احتمالات الحمل. فبهذه الطريقة تحمين نفسك من المواد الكيميائية التي يتم إضافتها إلىالخضار والفاكهة العادية. وقد كشفت الدراسات أيضاً أن هذا النوع من الفواكه والخضار يساعد على زيادة تدفق السائل المنوي الذكوري ويساعد على تحسين صحة المرأة ككل.

 

كلّ ما تحتاجينه معرفته عن العقم وامكانيات العلاج عبر هذا الرابط

 

3-التمارين: هناك عدد من التمارين التي يمكن سؤال الاختصاصيين بشأنها وكذلك بعض تمارين اليوغا التي تساعد على رفع مقدرة الثنائي. كذلك التمارين الدورية تساعد على محاربة التوتر والكأبة وهذان العاملان يعتبران من الأسباب الرئيسية للعقم.

 

4-المكملات الطبيعية: هناك بعض الأعشاب التي تساعد المرأة على تنظيم دورتها الشهرية وبالتالي عملية الإباضة. إلا أنه عليك التنبه إلى توقيف أي نوع من الأعشاب فور الحمل.

 

5-خسارة الوزن: إن خسارة الوزن سيساعدك على أن تصبحي حاملا بوقت أسرع هذا إلى جانب أنه هذه العملية ستساعدك على إنجاب طفل بصحة جيدة. فزيادة الوزن تتسبب بالعقم لدى الطرفين.

 

عليك أيضاً أن تعرفي جيداً أن الطرق الطبيعية للتغلب على العقم تحتاج إلى الكثير من الصبر وطول البال. النصائح التي ذكرناها أعلاه ستفيديك من دون شك إلا أنها بحاجة لبعض الوقت حتى تبدأي بلمس النتائج الفعلية.