مؤشرات لعلاقة غير سليمة بين الزوجين
حياة زوجية
مؤشرات تكشف عن علاقة غير سليمة بين الزوجين
مهارات تثير اعجاب الرجل بالمرأة
حياة زوجية
مهارات تثير اعجاب الرجل بالمرأة... ما هي؟

نصائح للتقرب من زوجك المسافر

الخميس، 29 يناير 2015
التقرب من الزوج المسافر

يقول المثل الشعبي أنّ "البعد جفا" أي أنّ فراق الحبيبن أو الزوجين قد يخلق تنافراً بينهما يترجم لاحقاً بالخلافات والمشاكل الزوجية وقد تتفاقم المشكلة الى حدّ يصعب إيجاد الحلول المناسبة لها. ولكن إجمالاً يمكنك تفادي أن يصل الوضع الى هذا السوء، في حال اتبّعت نصائح خبراء العلاقات العاطفية في كيفية التقرّب من الزوج المسافر وطريقة معاملته بعد السفر:

 

1- التواصل الدائم: من الأمور التي لا يمكنك إغفالها وإهمالها في حياتك الزوجية عموماً وفي حالة سفر الزوج خصوصاً، هي أهميّة التواصل. لذا، هاتفيه دائماً واطمئني الى أحواله فهذا يبدد شبح الغيرة والشك الذي ينتابك من جهة، ويطمئن الزوج إذ يلمس اهتمامك به من جهة ثانية.

 

إليك طرق التعامل مع الزوج المهمل

 

2- إظهار الرومنسية: على الرغم أن الوهج العاطفي والشرارة الزوجية قد يخفّان نتيجة سفر الزوج وغيابه، إلا أنّه من الضروري إظهار الرومنسية وعدم التخلّي عنها مطلقاً. ويكون ذلك عبر مفاجأته في الاتصال به في وقت لا يتوقّع ليجدك تكلّمينه بحنيّة، كما يمكنك إرسال له الرسائل الشعرية أو ربما زيارته في الغربة. فكلّ ذلك يأجج الشرارة بينكما ويعيد الدفء الى العلاقة.

 

3- التفهّم: أحياناً، قد لا يتمكّن زوجك من مكالمتك على الهاتف ساعات طويلة كما المعتاد وذلك بسبب أعماله وانشغالاته المهنية، كما قد يؤجّل زيارته الى بلده ومنزله لأسباب طارئة. في هذه الحالة لا تزيدي من حدّة الخلاف بينكما بل حاولي تفهّم وضعه والمشاكل التي يمرّ بها بعيداً من نار الغيرة والغيرة الزائدة غير المبررة.