تبيض المناطق الحساسه | خلطات تبيض المناطق الحساسه
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية مذهلة لتبيض المناطق الحساسة!
طرق وضع البودرة | بودرة الوجه
اطلالة ومكياج
تعرّفي على طرق وضع البودرة لافضل مكياج

التقشير الكريستالي... الاكثر اماناً!

الخميس، 31 يوليو 2014
التقشير الكرستالي | التقشير الكريستالي

يعتبر التقشير الكريستالي آخر صيحة في عالم تجميل البشرة. وهو يقوم على إزالة الطبقة السطحية من البشرة باستعمال تيار مضغوط من الهواء، يحمل حبيبات بلورية دقيقة ومعقمة. تقشر الطبقة السطحية عند احتكاكها بها عبر جهاز خاص لهذه المهمة. وثبت أنّ التقشير الكريستالي من الطرق الأكثر أماناً والأقل مضاعفات وكلفة.

 

سير عملية التقشير

 

إنّ التقشير الكريستالي لا يحتاج لتخدير، لأنّ الألم البسيط الذي يسببه مؤقت ويمكن تحمله من أغلب الناس، علماً بأن كل جلسة تقشير تستغرق من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، يتبعها تطبيق بعض المعالجات لتهدئة تهيج البشرة.

 

وهذا التقشير غير فعال لعلاج التجاعيد العميقة أو الندبات كندبات حب الشباب العميقة أو التصبغات الجلدية العميقة كالكلف، ويكون فعالا في حالة التجاعيد والندبات الخفيفة. ويعتبر التقشير الكريستالي آمناً بعكس طرق التقشير الأخرى، كالتقشير الكيميائي والتقشير بالليزر التي قد تسبب مضاعفات للبشرة.

 

اعرفي المزيد عن طرق تقشير الوجه

 

ويمكن ان تلاحظي انّ جلدك اصبح حاراً قليلاً وبلون وردي في الايام الاولى بعد الجلسة. وحين يكون التقشير عميقاً، يمكن أن يبقى الجلد وردياً لعدة أيام. ويمكن للطبيب التحكم بدرجة وعمق التقشير، بحسب شد وقذف وشفط البلورات. في حالة البشرة العادية يتمّ تنظيم الجلسة تلو الجلسة بفارق أسبوع، والبشرة الحساسة بفارق ١٢ يوم، والبشرة الحساسة جداً بفارق أسبوعين.

 

فوائد التقشير بالكريستال

 

تساعد عمليات التقشير في معالجة بعض حبوب الشباب، ااتجاعيد الخفيفة، وبقع تقدم العمر الناتجة عن التعرض للشمس وتصفية البشرة، وكذلك خطوط الحمل على جلد البطن. ولا يقتصرمفعوله على بشرة الوجه، بل يعمل على إعادة حيوية البشرة وتوحيد لونها ومسح نهائي للكلف والنمش، والتصبغات الجلدية.

 

حالات لا تستفيد من التقشير الكريستالي

 

لا يجرى التقشير لمن لديهم جدرات وندبات فعالة، آفات جلدية غير مشخصة، إصابة حديثة بالعقبول البسيط، او ثآليل في المنطقة المراد علاجها. بالإضافة إلى  ذلك، فمن الافضل عدم اجراء التقشير لمن كان لديه مستوى سكري غير مستقر، او أمراض الجهاز المناعي الذاتي. كما يشمل ذلك المرضى الذين أجريت لهم جلسات ليزر حديثاً أو جلسات تقشير كيماوي منذ فترة قصيرة.