افطار رمضان
صحتك
هكذا يكون افطار رمضان صحياً
القواعد الاساسية لسحور صحي
صحتك
اليك القواعد الاساسية لسحور صحي

التمر الهندي... العصير الامثل لرمضان

الخميس، 09 يونيو 2016
تمر هندي

يعتبر عصير تمر هندي من المشروبات التقليدية في شهر رمضان المبارك، إذ تكاد لا تخلو موائد هذا الشهر الفضيل من هذا المشروب. ويستخرج عصير التمر الهندي من لبّ نبات يعيش في شرق إفريقيا الإستوائيّة، ثمّ يتم صنعه بتقطيع التمر الهندي إلى قطعٍ، ثمّ نقعه في الماء المغلي، ويفضّل تركه منقوعاً لليلة كاملة. بعد ذلك نبدأ بتصفيته في قطعة من القماش، ويتمّ عصر التمر الهندي من خلالها.

 

عجم التمر يحارب الامراض!

 

فوائد مشروب تمر هندي

 

يحتوي هذا العصير على البروتين، الكربوهيدرات والمعادن مثل الفسفور، والكالسيوم، وهو أيضاً غني بفيتامين ب. كما يعدّ من أكثر المشروبات التي تعطي إحساساً بالبرودة في فصل الصيف. وهو مليّن جيّد للمعدة وخصوصاً للّذين يعانون من الإمساك. ويحتوي على مضادات حيوية كثيرة تستطيع القضاء على البكتيريا.

 

إلى جانب أنه يقوم بتطهير الجسم من الجراثيم الضارة التي تغزوه، يعتبر فاتح جيد للشهية إذ أنّه يوصف في حالات النحافة الشديدة. كما يعمل على تخليص الدم من الحموضة الزائدة فيه ويدخل في كثير من أدوية الأطفال الخافضة للحرارة.

 

حاربوا الكسل بتناول التمر!

 

بالإضافة إلى أنه مفيد جداً للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، مسكّن لآلام الصداع، ويعمل على تقوية المعدة في جسم الإنسان. ويتمّ استخدامه في بعض حالات البواسير، خصوصاً في حالات نزيف البواسير ومن الجدير بالذكر هنا أنّه يقوم على حماية العظام من ترسّب الفائض من مادة الفلورايد، واستخدمه الهنود في علاج الزكام.