ماسك الألوفيرا… مفعوله رائع على بشرتك!
العناية بالبشرة
ماسك الألوفيرا... مفعوله رائع على بشرتك!
هذا ما يجب أن تعرفيه عن تجاعيد العين المبكرة!
العناية بالبشرة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن تجاعيد العين المبكرة!

كيف تحافظين على التنفس الصحي اثناء النوم؟

الجمعة، 19 يناير 2018
التنفس الصحي اثناء النوم

تعتبر عملية التنفس الصحي اثناء النوم من اهم الخطوات الصحية التي تبقي الجسم على قيد الحياة، خصوصاً ان الحيوية التي تدخل الى الجسم تعتمد عليها. لذلك لا بد من معالجة بعض التفاصيل الصحية للحفاظ على سلامة النفس. واكبي مع انوثة أبرز الخطوات الواجب تطبيقها لضمان التنفس الصحي أثناء النوم.

كيف تحافظين على صحّتك في سنّ الأربعين؟

التنفس عن طريق الأنف

من الضروري أن تتنفسي عن طريق الأنف لأن الهواء الداخل عبره يتم خلطه بغاز ثاني أكسيد النتريك الذي تفرزه الجيوب الأنفية والمجاري التنفسية، وهذا الغاز قادر على توسيع مجرى الأوعية الدموية ورفع الطاقة التي يجب الحصول عليها خلال النوم وبالتالي يتم تحسين وتنشيط الدورة الدموية.

الابتعاد عن الوجبات الكبيرة

لتضمني التنفس الصحي اثناء النوم، ابتعدي عن الوجبات الكبيرة من الطعام في ساعات الليل لأنها احدى الاسباب التي تسبّب ضيق التنفس أيضاً، بسبب الضغط الناتج عن الطعام في المعدة، الذي بدوره يسبّب الانزعاج والشخير في كثير من الاحيان.

تخلصوا من القلق والتوتر بنصف ساعة فقط!

النوم على الظهر

يمكنك ضمان التنفس الصحي اثناء النوم على الظهر لأنه من أكثر الوضعيات الصحية للعامود الفقري والرقبة. ييعزّز النوم على الظهر تدفق الدم ممّا ينشّط الدورة الدموية في الجسم ويحدّ من الأرق. كما يساعد على التنفس من الأنف لجعل الهواء الداخل عبره رطباً قبل أن يصل إلى المجاري التنفسية والرئتين.