كيفية تعليم الطفل الاعتذار
امومة
5 نصائح لتعليم الطفل الاعتذار
اغرب مناهج دراسية حول العالم
امومة
لن تتصوري مدى غرابة هذه المناهج الدراسية!

كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟

الإثنين، 23 يناير 2017
احمرار العين عند الاطفال

تعتبر مشكلة احمرار العين عند الاطفال واحدة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاطفال نتيجة العديد من الفيروسات أو الميكروبات التي قد تصيب الاطفال. وعلى الرغم  من ضرورة العمل على علاج هذا الأمر باسرع طريقة ممكنة منعاً لتأثيراتها السلبية على الطفل وعلى عينيه. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن مشكلة احمرار العين عند الاطفال.

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

 

أسباب احمرار العين عند الاطفال

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تسبب احمرار العين عند الاطفال ومنها:

 

- التهاب الملتحمة الفيروسي: تعتبر هذه المشكلة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى احمرار العين وغالباً ما تكون عارضاً لإصابة الطفل بنزلات البرد.

 

- الحساسية: يمكن ان يكون احمرار العين الذي يصيب الاطفال ناجماً عن نوع من الحساسية، تجاه أمر معين، الأمر الذي يؤدي إلى احمرار عينه. في هذه الحالة، يبدأ الطفل بالشعور بحكّة مزعجة وحرقة حادة داخل العين.

 

- التهاب الملتحمة البكتيري: هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى اصابة الطفل في هذه المشكلة لا سيما نتيجة استخدام نوعاً معيناً من الصابون أو الكريم على الوجه.

 

علاج احمرار العين عند الاطفال

 

ان اول الأمور التي يجب على الاهل العمل عليه لمعالجة هذه المشكلة هو التوجه فوراً الى الطبيب المشرغ على الطفل لايجاد العلاج المناسب ومن ابرز العلاجات التي يمكن ان تعطى في هذا الاطار:

 

- قطرات العين: غالباً ما يصف الطبيب نوعاً معيناً من قطرات العين إذ تعتبر من أفضل الطرق التي يمكنها أن تعالج تورّم العين واحمرارها. 

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

- اتباع برنامج غذائي: يجب على الأم العمل على اعطاء الطفل جميع الفيتامينات التي تساعد على نموه وتؤثر في شكلٍ كبير على صحة عينيه اضافة الى المعادن مثل الحديد والزنك. هذا وعليك التأكد من شرب الطفل نسبة كافية من المياه خلال النهار.