متى يكون الحب حقيقيا
حياة زوجية
متى يكون الحب حقيقياً؟
اطعمة يجب تجنبها في اول لقاء عاطفي
حياة زوجية
لنجاح أول لقاء عاطفي... إحذري هذه الأطعمة!

كيف تحققين التوازن بين الحياة الزوجية والأمومة؟

الأربعاء، 06 يناير 2016
تحقيق التوازن بين الحياة الزوجية والأمومة

كثيراً ما تقلق النساء حيال كيفية تحقيق التوازن بين الحياة الزوجية والأمومة التي تتطلب منهم الكثير من الوقت والاهتمام الدائم، فالأطفال بحاجة كبيرة الى تواجد والدتهم الدائم الى جانبهم. فكيف يمكن تحقيق ذلك؟ إليك هذه النصائح.

كيف توازنين بين الامومة والعمل؟

عدم المبالغة: لا تبالغي كثيراً في تقديراتك للحياة المرتقبة بعد الزواج، ولا تركزي على قدرتك على تحمل كل الأعباء بمفردك وأنك ستتمكنين من القيام بذلك مهما كثرت المهام. فالواقع مغاير! لذا عليك التنبه الى عدم المبالغة ودرس خطواتك بدقة.

تقسيم المهام: من المهم جدا أن تعمدي الى تنسيق المهام في ما بينها ضمن جدول خاص تضعينه لنفسك، كأن تجمعي المهام المتشابهة للقيام بها في يوم واحد، أو أن تحددي الأوقات الخاصة بكل واجب من واجباتك المنزلية. هذا سيساعدك على تنظيم امورك وتنسيق قدراتك أكثر للتخلص من الفوضى التي يمكن ان تحصل.

مشاعر النساء قبل الولادة وبعدها

المساعدة الزوجية: بالطبع لست المرأة الخارقة، فكل امراة تحتاج الى مساعدة في القيام بمهامها، لذا لا بد من أن تطلبي مساعدة زوجك في الأمور التي يستحيل عليك القيام بها. فإن كنت تحتاجين الى انهاء بعض الواجبات المنزلية، وفي الوقت عينه الاعتناء بالطفل، يمكن أن تطلبي من زوجك مساعدتك في الاعتناء بولدك وأن يعتني به ولو لفترة وجيزة ريثما تنتهين من واجباتك المنزلية.

حددي أولوياتك: كلما كانت حياتك منظمة كلما سهل عليك التوفيق بين الحياة الزوجية والأمومة. لذا احرصي على تحديد أولوياتك في الحياة وفي شان أطفالك، لذا لن تقعي في مشكلة تحديد الواجبات التي يجب القيام بها والتي يمكن تأجيلها وحتى الغاؤها. وبهذه الطريقة تخلقين جوا من التوازن في حياتك.