اهمية تناول الفطور للرجيم
انقاص الوزن
لرجيم فعال... لا تهملوا وجبة الفطور!
ماسك لتوريد الوجه
العناية بالبشرة
طرق سهلة وطبيعية لتوريد الخدود

التين المجفف يحمي بشرتك... واليكِ الطريقة

الإثنين، 22 يونيو 2015
فوائد التين المجفف للبشرة

التين المجفف، بكلّ أنواعه، الأرجواني، النحاسي، الأسود، الأصفر أو الأخضر، يحتوي على قيمة غذائية عالية، كالكالسيوم، الحديد، الفسفور والمنجنيز. وبالرغم من أن التين فاكهة موسمية، إلا أنك تستطيعين الحصول عليه مجففاً طوال السنة.

 

التين المجفف للبشرة

 

يساعدك التين المجفف في التمتع ببشرة ناعمة وصحية. لذلك، إذا كنت ترغبين في حماية بشرتك من الآثار الضارة الناجمة عن التقدم في العمر أو الإجهاد، تحتاجين إلى تناول التين المجفف. يجب أن تضعي في إعتبارك أنّ البشرة حساسة وتحتاج إلى التغذية السليمة، لذلك يجب أن تهتمي بها جيداً حتى لا تصاب بأي مرض جلدي. كما يساعد التين المجفف في محاربة ظهور البثور، الخراج والرؤس السوداء، الذي يصعب علاجهم بسهولة والتخلص من آثارهم.

 

التين المجفّف... أفضل ما يمكن وضعه على مائدة رمضان

 

خلطة التين المجفف

 

لمعالجة حبّ الشّباب، إهرسي كمية من التين المجفف وأضيفي القليل من المياه ليصبح الخليط متماسكاً وضعيه على وجهك. اتركي التين حتّى يجف وبعدها يمكنك إزالته وستتخلّصين من حب الشباب والرّؤوس السّوداء، لتحصلي على إطلالة جميلة خالية من الشوائب.

 

أمّا لعلاج التقرّحات، فسخّني التين في كوب من الحليب السائل لمدّة 7 دقائق واتركي الخليط يبرد. أهرسي المكوّنات وضعيها تحديداً على أماكن البثور وتقرّحاب بشرة الوجه أو أي مكان آخر من الجسد، وذلك سيقيك من تغيّرات الطقس القاسية والتلوّث.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ التين يدخل في تركيب عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لما يتمتّع به من خصائص طبيعيّة ترطب الوجه وتحميه.