مشروبات للتخسيس قبل النوم
انقاص الوزن
هذه المشروبات تساعدك على خسارة الوزن عند تناولها قبل ا...
كيف يستفيد شعرك من بذور الكتان؟
اطلالة ومكياج
كيف يستفيد شعرك من بذور الكتان؟

لشعر ناعم على الدوام... اكتشفي أسرار الثوم وفوائده!

الإثنين، 02 أغسطس 2021
لشعر ناعم على الدوام… اكتشفي أسرار الثوم وفوائده!

يعتبر الثوم من الخضار المتورة باستمرار في المنازل، فهو يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضاً، ومنها اهمية الثوم لتنعيم الشعر. فكيف يمكنك تطبيقه؟ وما هي فوائده الجمالية على صعيد العناية بالشعر؟ اكتشفي أبرز هذه المعلومات التي تحتاجين إليها في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما أهمية الثوم لتنعيم الشعر؟

يحتوي الثوم على مادة الكيراتين التي غالباً ما يتم استخدامها لتنعيم الشعر وتمليسه، خصوصاً إن كان متموجاً او مجعداً. فمن خلال استعماله، يمكنك أن تعززي نعومة شعرك وملمسه الناعم والمالس. كما أنه يلعب دوراً مهماً على صعيد تعزيز الخلايا المنتجة للكيراتين وتنشيطها ما يساهم في الحفاظ على نعومة الشعر.

ما هي فوائد الثوم للشعر بشكل عام؟

يساعد الثوم على توفير العناية الخاصة للشعر من خلال الفوائد التالية:

- يغذّي البصيلات والخصلات بالفيتامينات التي يحتويها كالفيتامين سي وب6 واليلينيوم وغيرها. كله هذه العناصر تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه بطريقة سليمة.

- يساعد على حماية فروة الرأس من الميكروبات والبكتيريا بفضل خصائصه المقاومة لها ومضادات الأكسدة التي يحتويها.

كيف تستفيدين من تطبيق زيت الخروع على شعرك؟

- كما انه يعدّ مفيداً في معالجة داء الثعلبة الذي يصيب الجلد ويتسبب بسقوط الشعر وظهور بقع صلع في فروة الرأس.

- بالإضافة إلى دوره في تعزيز كثافة الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من تدفّق الدم إلى فروة الرأس وتغذية البصيلات التي تزيد من نمو الشعر.

كيف يستخدم الثوم لتنعيم الشعر؟

طرق عديدة يمكنك اتباعها لاستخدام الثوم في تمليس شعرك، ومنها:

- تحضير خلطة الثوم المطحون مع العسل الطبيعي، من خلال مزج مقدار ملعقتين من الثوم مع ملعقة كبيرة من العسل، وتطبيقه على الشعر. اتركيه منقوعاً لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء والشامبو.

- استخدام قناع الثوم مع أحد انواع الزيوت الطبيعية يمكن ان يساعدك ايضاً على تنعيم الشعر، من خلال تدليك شعرك بهذا الخليط وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر.

- يمكنك ايضاً طحن 10 حصوص من الثوم بطريقة ناعمة جداً، ومن ثم إضافة القليل من زيت الزيتون، ومن ثم وضعه في قدر صغير مع كوب من الماء، وتركه على النار حتى يغلي. ثم طبقيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.