بودرة ازالة الشعر
العناية بالبشرة
هل تعانين من الشعر الزائد... اليك هذه البودرة السحرية
مشروب الكركم
انقاص الوزن
استفيدي من شراب الكركم لحرق الدهون

الجرجير نبتة مهمة لكِ... لا تفوّتي تناولها

الأحد، 15 نوفمبر 2015
فوائد الجرجير للنساء

الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديما وقد عرف بفوائده العديدة وخصوصاً في حياة المرأة. فما هي فوائد هذه النبتة حتى قيل أنه لو تعرف المرأة منافع الجرجير لزرعته قرب تختها؟ نقدم لك عبر موقع أنوثة أهم فوائد هذه النبتة على حياة المرأة.

الجرجير... أفضل صديق للرجل

فوائد الجرجير

- على الشعر: يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس، نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ، ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال. تدليك الرأس بعصير الجرجير .لأن التغذية الحيوية للمعادن الموجودة في الجرجير تساعد على تحسين فروة الرأس وكذلك صحة الشعر.

- القضاء على الدهون: زيت الجرجير يقضى على الدهون فى الدم ويؤدي الى إحداث نقص معنوي فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

- البشرة: يحتوي الجرجير على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد والتي تعمل على حماية البشرة والوجه من ضرر أشعة الشمس. وتعمل أيضا على الوقاية من شيخوخة البشرة وما يصاحبها من أعراض مثل تجاعيد الوجه.

الفوائد الصحيّة لأهم الفواكه والخضراوات

- السكر: يخفض الجرجير من الدهون، والصوديوم، والكولسترول كما وان الجرجير يساعد البنكرياس، ويعمل على المساعدة في تصنيع الأنسولين.

- الغدة الدرقية: يحتوي الجرجير على اليوم الذي يمكن أن يساعد في السيطرة على وظيفة الغدة الدرقية. كما انه يساعد في منع حدوث مشاكل مثل تضخم الغدة الدرقية.

- فوائد أخرى: إضافة الى كل ما ذكر فان الجرجير يساعد ايضاً يساعد على الهضم، وينقي الدم، وينشط، ويقوي، ويفتح الشهية، ويدر البول، ويستخدم عصير الجرجير للتخلص من النمش، وآثار السود بالوجه، ولتقوية الشعر كما أنه مفيد في إفراز الصفراء، وفي حالات نقص فيتامين C وفي آلام الروماتيزم.