التعارف للزواج
حياة زوجية
ما هي أهمية التعارف للزواج؟
طريقة التعامل مع الزوجة الشكاكة
حياة زوجية
الزوجة الشكاكة تدمّر زواجها بيدها!

أمور غير الحب تلعب دوراً هاماً في الحياة الزوجية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015
الحب في العلاقة الزوجية

إن كنت تتساءلين إن كان يبنى الزواج على الحب فقط، فالإجابة تأتيك بالنفي لأن الحب وحده لا يبني زواجاً ناجحاً. فالزواج بحاجة الى عدة عوامل أخرى سنعرفك اليها من خلال هذا المقال اليوم من أنوثة.

 

هناك اشياء كثيرة غير الحب تؤثر على الحياة الزوجية ومنها:

 

- عمر الأزواج والأمور التي اعتادا القيام بها كعادات يتبعانها أي كالتدخين مثلاً الذي يؤثر على العلاقة بينهما.

 

إبتعدي عن هذه العادات المدمرة للعلاقة الزوجية!

 

- الاحترام واجب بين الزوجين وهو مكمّل للحياة الزوجية الناجحة فالحب من دون احترام لا يساوي شيئاً إن فقد أحد ما أعصابه أو فكر بأمور خاطئة تجاه الآخر فقد يهدم الزواج بلحظة لذلك الاحترام واجب.

 

- الثقة بين الزوجين أساسية فعندما يتزوج الأشخاص يبدأون علاقة مبنية على الثقة بين الطرفين وهذا الأمر مهم بالعلاقة بقد أهمية الحب لاستمرارها.

 

- احتواء البيت الزوجي من قبل الشريكين مهم جداً لاستمرارية العلاقة أي من خلال منع أي طرف ثالث من التدخل بين الزوجين لأن هذه الأمور تفاقم المشاكل بينهما.

 

- يؤثر الجنس كثيراً على بناء العلاقة الزوجية بين الأشخاص فالحب وحده لا يكفي لإنجاحها والأمور التي تتجاهل الحياة الجنسية ليست صحيحة لأنها تعد عنصراً هاماً في العلاقة ومن قد يخجل بالحديث عنها مع شريكه من الممكن أن يقود زواجه نحو الهاوية.

 

- التوافق في الشخصية بين الطرفين مهم في العلاقة الزوجية لأن الشخصيات المختلفة تؤدي الى مشاكل جمة على كافة الأصعدة من هنا يجب دراسة شخصية الآخر عدا عن حبنا له للارتباط به.

 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

 

- الاهتمام بالآخر وعدم إهماله مهم في الحياة الزوجية فلا يجب أن يتغلغل الإهمال فيها لئلا يخرج الشريك باحثاً عما يسد له حاجاته العاطفية فتتفاقم الأمور نحو الأسوأ.