حيل سحرية تجعلك تبدين جميلة في كل الأوقات!
العناية بالبشرة
حيل سحرية تجعلك تبدين جميلة في كل الأوقات!
البروكولي كنز من العاصر والفيتامينات التي يحتاجها جسمك!
صحتك
البروكولي كنز من العاصر والفيتامينات التي يحتاجها جسمك!

الحدّ من الانتفاخ تحت العيون

الثلاثاء، 17 أبريل 2012
الحدّ من الانتفاخ تحت العيون
  • الدورة الشهرية:

إذا كانت الأكياس تظهر تحت عينيك من وقت لآخر وبفترات معينة انتبهي اذا كان ذلك يتعلق بالدورة الشهرية. تجنبي الأطعمة المالحة واستخدمي مدرات البول.

ويمكن أن تكون الهرمونات خلف الانتفاخ تحت العينين لذلك اشربي الشاي الأخضر وتجنبي شرب الكثير من السوائل والكربوهيدرات قبل الدورة الشهرية لأن احتباس السوائل قد يؤدي الى تراكمها تحت عينيك.

 

  • الحساسية:

يمكن أن تتسبب الحساسية بالانتفاخ. فاذا أصبت بأعراض مثل صعوبة في التنفس، طفح جلدي وحمى اقصدي طبيبك على الفور لمعرفة ما هي العوامل التي تعانين من الحساسية عليها سواء كان ذلك منتجات التجميل أو بعض الأطعمة مثل الخضار والفواكه التي تحمل رواسب المبيدات، الحبوب المصنعة، الحليب المبستر، الخ...

 

  • نقص الفيتامينات الأساسية:

قد يكون نقص حمض الفوليك، الفيتامين ب ، الدهون الضرورية أو البروتينات سببا يؤدي الى ظهور الأكياس تحت العينين. من هنا لا بد من أن تغيري نظامك الغذائي وتتناولي منتجات الألبان، السمك واللحوم.

 

  • الاجهاد والأرق:

الاجهاد والأرق هما عاملان أساسيان يسببان الانتفاخ تحت العينين لذلك من الضروري أن تنالي قسطا كافيا من النوم وأن تستخدمي بعض الأقنعة الفعالة. يمكنك أيضا أن تضعي  أكياس الشاي الرطبة والباردة على عينيك أثناء النوم للاسترخاء.

 

  • عامل الوراثة:

يمكن أيضا أن تكون الأكياس تحت العينين وراثية.

 

واليكم فيديو علاج مع باتشات من الخيار