نصائح فعّالة للتعامل مع الزوج العصبي في رمضان تجدينها في الموضوع التالي
حياة زوجية
كيف تخفّفين من عصبيّة زوجك في رمضان؟
نصائح مهمة لإسعاد زوجك في حياتك تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
حياة زوجية
5 نصائح لإسعاد الزوج في حياته... طبّقيها بدءاً من اليو...

4 خطوات بسيطة لتخطّي الخلافات الزوجيّة في العزل المنزلي!

الخميس، 23 أبريل 2020
نصائح فعّالة للحدّ من الخلافات الزوجية خلال العزل المنزلي تعرضها لك أنوثة في التالي

تزداد الخلافات الزوجية بشكل ملحوظ في ظلّ العزل المنزليّ المفروض في أغلب دول العالم بغية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، ما ينعكس بشكل سلبيّ على إستقرار العلاقة ما بين الشريكين. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى مجموعة من الخطوات والنصائح التي يمكنك إتّباعها بغية الحدّ من مشاكلك المتكررة مع زوجك أثناء العزل المنزلي، فلا تترددي بتطبيقها.

لماذا يفتعل الرجل المشاكل خاصة خلال فترة العزل المنزلي؟

أولاً، ادع زوجك إلى حوار هادئ وصريح تسألينه من خلاله عن الأمور التي تحفّز عصبيته خلال هذه الفترة الإستثنائية واظهري بالمقابل النقاط التي تزعجك. وتسهّل هذه الخطوة عليكما الإتفاق على حلول والخطوات العمليّة الضرورية للحفاظ على علاقة مستقرة وبعيدة عن الخلافات أثناء العزل المنزلي وما يرافقه من قلق وتوتّر ملحوظين.

ثانياً، إبتعدي عن زوجك وتفادي النقاش معه عندما يبدو لك غاضباً أو منزعجاً جداً من جلوسه في المنزل، كي تتفادي الخلاف والنقاش معه. وانتظري قليلاً إلى أن يهدأ ثمّ حاولي التقرّب منه واشرحي له دقّة هذه المرحلة وضرورة التقيّد بكافة الإجراءات الوقائية اللازمة، ما سيدفعه ولو بشكل تدريجي إلى الهدوء وإستعادة حالته الطبيعية.

ثالثاً، لا تجادلي زوجك أو تعارضيه في حال أصرّ على القيام بأمر معيّن لا تحبّذينه داخل المنزل إذ سيدفعه عنادك إلى التمسّك أكثر بموقفه، ما قد يخلق توتراً وخلافاً يومياً وكبيراً بينكما. بل اكتفي هنا بالتعبير عن رأيك بكلّ هدوء وبساطة ومن ثمّ تجاهليه لبعض الوقت، ما سيدفعه إلى الإقلاع عنه في المرة المقبلة دون مشاكل.

كيف تجدّدين علاقتك بزوجك خلال فترة العزل المنزليّ؟

رابعاً، حاولي الحفاظ على روح المرح والإيجابيّة خلال العزل المنزلي عبر دعوة زوجك إلى ممارسة نشاطات ترفيهيّة يومياً وخصوصاً خلال فترة بعد الظهر، على غرار مشاهدة الأفلام، ممارسة الرياضة في المنزل، الطبخ، تجربة ألعاب الفيديو أو الإستماع إلى الموسيقى معاً. ولهذه الخطوة دور أساسيّ في الحدّ من التوتّر والقلقالذي قد يشعر به كلّ منكما أثناء هذه المرحلة الدقيقة والغير إعتيادية، ما يقلل إحتمال وقوع المشاكل بينكما.