نصائح لتعزيز حب المعرفة عند الاطفال
امومة
عزّزي حبّ طفلك للمعرفة والتعلم بخطوات بسيطة!
تأثير الكافيين على الخصوبة عند المرأة
امومة
تسمعين كثيراً عن تأثير الكافيين على خصوبة المرأة... فه...

هل تلاحظين ميل طفلك نحو الانانية؟ تدخّلي قبل ان يفوت الاوان

الإثنين، 10 أبريل 2017
طريقة الحدّ من الأنانية عند الطفل

إن كان طفلكم يعيش في جو من الأنانية في المنزل أو بين أشقائه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم طريقة الحدّ من الأنانية عند الطفل لكي تتبعوها في طريقة تربية طفلكم لكي يكون صاحب شخصية هادئة من دون أن يكون مزعجاً في كيفية تعامله مع الآخرين من أية ناحية كانت. 

قومي بهذه النشاطات مع طفلك لزيادة تركيزه

- إعملوا على تنمية روح المشاركة عند الطفل مع الآخرين من خلال جعل الطفل ينخرط في ألعاب جماعية فيعلم بذلك أن لك شخص دور في اللعب وفي تبادل الألعاب بينه وبين الأولاد الآخرين وهذا الأمر يمنحه القناعة بأنه يشغل دوراً في اللعبة وسيكون له الدور كلما دارت الأدوار فيما بينهم.

- شجعوا الطفل على الدوام من أجل تنمية الثقة في داخله فتحدثوا معه وقدموا له النصيحة ووضحوا كل المسائل التي لديه تساؤلات حولها.

- اثنوا دائماً على الطفل في كل الأعمال التي يقوم بها وشجعوه على الدوام على المشاركة في كل الألعاب والأمور فالتشجيع مفيد من أجل أن يكسب الطفل شخصية بعيدة عن الأنانية يحب من خلالها أن يتقاسم كل شيء مع الآخرين.

- توقفوا عن تدليل الطفل بشكل زائد أو عن تمييزه عن إخوته لأن هذا الأمر ينمّي الأنانية في داخله بشكل أكبر مما هي عليه.

 اتبعي هذه الخطوات لتنمية ثقة الطفل بنفسه

- إن كانت الأم تهمل طفلها فسيعيش الطفل في انغلاق وأنانية لأن أسلوب حياته ينعكس على شخصيته لذلك لا تهملوا الطفل أبداً بل بادروا الى الاهتمام به في كل الأوقات وامنحوه الغجابات على كل ما يريده ليبتعد عن الشعور السيء بحاله.