كيفية مواجهة الزوجين لضغوطات العمل
حياة زوجية
كيف يمكن للزوجين أن يواجها ضغوط العمل وتأثيراتها على ع...
تجاهل الزوج لزوجته بعد الخلاف - أنوثة
حياة زوجية
لماذا يتجاهلك زوجك بعد خلافك معه؟

في ظلّ الأزمات... حافظي على زواجك بهذه الخطوات!

الإثنين، 09 يوليو 2018
نصائح للمحافظة على الزواج في اوقات الازمات
الحياة الزوجية مليئة باللحظات القاسية والاوقات السعيدة، وغالباً ما تمر بالكثير من الصعوبات والأزمات التي يمكن أن تؤثر على الزواج سلباً وتؤدي الى فشله، من خلال بعض الطرق السهلة يمكنك أن تحولي دون فشل الزواج. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع انوثة، إخترنا أن نضع في متناول يديك مجموعة نصائح للمحافظة على الزواج في اوقات الازمات. 
  
ما هي الطرق المساعدة على المحافظة على الزواج في وقت الازمات؟
 
- الطريقة الأولى التي تعتبر اساسية في كل الازمات والمشاكل التي تواجهينها مع الشريك والتي تهدد الزواج، هو الصبر والهدوء وعدم التسرع، فحين تتمهلين قبل القيام بأي خطوة أو قبل اتخاذ اي قرار، فإن الامور تصبح أكثر وضوحاً وأكثر واقعية. وبهذه الطريقة يمكنك التعامل مع الازمات التي تواجهك، حيث إنك تلجئين الى الى التروي وتحليل المشكلة قبل اتخاذ الخطوات اللازمة لحلها. 
 
 
- ايضاً من النصاح المفيدة في هذا الاطار، هو الابتعاد عن لوم الشريك عند حصول اي مشكلة أو الوقوع في ضائقة، فغالباً ما يميل كل طرف الى لوم الآخر على ما يحصل، وهذه الطريقة تعتبر خاطئة لأنها تؤدي الى تفاقم المشكلة والى خلق ازمة جديدة. لذا عليك أن تبتعدي عن هذا الاسلوب، وأن تميلي الى التركيز على المشكلة بعينها لحلها سوياً، عوض القاء التهم على بعضكما البعض. 
 
- بالاضافة الى ان الحوار يمكن ان يكون احدى افضل الطرق المساعدة على تخطي الازمات والمشاكل، فكلما كان الحوار هو اساس العلاقة الزوجية، كلما كان بامكانك التخلص من المشكلة التي تواجه زواجك، وفي هذا الشأن احرصي على ان تبني علاقة زوجية ركنها الاساسي لحوار، واطلاع الشريك على التفاصيل بشكل يومي، ما يوطد العلاقة بينكما. 
 
 
- ايضاً لمواجهة الازمات والمحافظة على ازواج لا بد من أن تتنبهي الى ضرورة عدم السماح للآخرين بالتدخل، فهي مسألة تعنيك وتعني زوجك ولا شأن للآخرين بالاطلاع عليها أو ابداء الرأي، بل عليك أن تتفقي مع شريكك على حلها بمفردكما، فأنتما الاكثر معرفة بواقع حياتكما الزوجية.