نصائح لتسمير البشرة دون ضرر - أنوثة
العناية بالبشرة
لبشرة سمراء دون أي ضرر... إليك هذه النصائح!
أهمية العناية بالبشرة قبل النوم - أنوثة
العناية بالبشرة
لماذا يجب أن تهتمّي ببشرتك قبل النوم؟

بهذه الخطوات... حافظي على وزنك في رمضان

السبت، 12 مايو 2018
كيف أحافظ على وزني في رمضان - أنوثة

هل تعتقدين أن الحفاظ على وزنك في رمضان أمر مستحيل في ظل الصوم لساعات طويلة وتناول الطعام خلال الليل وعند الفجر؟ إليك من أنوثة بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها، لتتمكني من الحفاظ على وزنك في رمضان.

هل تعرفين أنّ الأفوكادو يساعد على انقاص الوزن؟

تناولي وجبات صحية

من الضروري الاستغناء بشمل منتظم عن الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية وأي مأكولات تتضمن كميات كبيرة من السكر. فحافظي على وزنك وتناولي قطعاً صغيرة من الحلوى حتى ترضي شهيتك واختاري مكانها الوجبات الصحية والمغذية لجسمك في رمضان.

مارسي التمارين الرياضية

لا تعتقدي أن ممارسة الرياضة في رمضان خطوة مستحيلة. فيمكنك القيام بهذه التمارين في المنزل بعد الإفطار بساعتين، كما يمكنك أيضاً ممارستها قبل الإفطار بساعة. لا تقومي بأداء التمارين الصعبة أثناء الصيام بل اسمحي لجسمك أن يرتاح لكي يتمكن جهازك الهضمي من العمل بشكل صحي.

قلّلي من الكافيين

بما أنك لن تتمكني من تناول مشروبك اليومي من الشاي أو القهوة في رمضان، يمكنك تجنّب الصداع الذي قد ينتابك في ساعات الليل من خلال محاولة تقليل نسبة الكافيين التي تتناولينها بعد الإفطار.

هل تفيد الاطعمة الغنية بالالياف في خسارة الوزن؟

احصلي على قسطاً كافياً من النوم

في العادة تعتبر مواعيد نومك غير منتظمة خلال شهر رمضان، وهذا يساهم في عدم حصولك على القسط الكافي من النوم، الأمر الذي يسبّب لك الإرهاق وزيادة الوزن وتقليل نسبة الحرق في الجسم. لذلك حاولي النوم لفترات قصيرة في ساعات النهار للحفاظ على وزنك قدر المستطاع.