الوقاية من مرض السكري | مرض السكري وعلاجه
صحتك
طرق فعالة للوقاية من مرض السكري!
الحمية المرتفعة البروتين | فوائد حمية البروتين
انقاص الوزن
هل الحمية المرتفعة البروتين مفيدة؟

كيف تحافظين على طلاء أظافرك مدّة أطول؟

الخميس، 22 مايو 2014
 الحفاظ على طلاء الأظافر | طرق ليدوم طلاء الاظافر

كيف تضمنين دوام طلاء الاظافر مدّة أطول؟ إتبعي هذه الخطوات السهلة والنصائح المفيدة

 

1- التخلّص من آثار الترطيب: لتحافظي على طلاء أظافر يديك ورجليك مدّة أطول يدعوك خبراء العناية بالبشرة الى ترطيب يديك وأظافرك جيّداً بالكريمات والزيوت الطبيعية التي تمنحها لمعاناً وبريقاً. ولكن في الوقت ذاته، عليك التخلّص من آثار الكريمات جيّداً، لان الزيت يمنع طلاء الاظافر من الالتصاق جيّداً على الاظافر.

 

2- الابتعاد عن نقع الاظافر: نقع الاظافر في المياه هي مرحلة تقليدية تقوم بها كلّ صالونات العناية بالاظافر. ولكن هذه الخطوة هي سيئة وتقصّر حياة طلاء الأظافر، حسب ما يؤكّد الصيدليين. ولذلك، تفادي هذه المرحلة وإستبدليها بتقليم الاظافر الجافّ.

 

3- الجفاف الطبيعي: بعد الانتهاء من وضع طلاء الاظافر على يديك ورجليك، قد يطلب منك وضعها في آلة خاصّة بالأضواء فوق البنفسجية التي تساعدها على الجفاف أسرع. ولكن تبيّن أنّ جفاف طلاء الأظافر بهذه الطريقة، يؤدي الى تقصير حياته. فطلاء الاظافر يحاتج الى 12 ساعة ليجفّ طبيعياً، والحرارة أو المياه الساخنة تؤدي الى تقشره أسرع.

 

4-  حماية الاظافر بطبقة من الطلاء المقوّي: قبل البدء بعملية طلاء الاظافر، يوضع على أظافرك طبقة من الطلاء الشفاف المقوّي. وعليك بعد الانتهاء من وضع اللون المطلوب، حمايته وضمان حصوله على حياة أطول وذلك عبر وضع طبقة ثانية من الطلاء الشفاف المقوّي والمغذّي. وغالباً ما يحتوي هذا النوع من الطلاء على الفيتامينات التي تقوّي الاظافر وتمنع تكسّرها أو تقشّرها.

 

5- إختيار المنتج الجيّد: كثيرة هي الشركات التي تطلق طلاء الأظافر، لكن عليك معرفة إنتقاء المنتجات الجيّدة. خصوصاً أنّ بعض المنتجات تلحق الضرر بأظافرك، ومنها ما يتقشّر بسرعة بسبب تركيبتها الهشّة.

 

6- اللجوء الى القفازات: لتحافظي على طلاء أظافرك مدّة أطول، إرتدي القفازات في حال كنت تريدين تنظيف المنزل أو غسل الأطباق. ولتضمني دوامها مدّة أطولن إلجئي الى الكريمات التي تحتوي في تركيبتها على الزيوت التي ترطّب يديك وتمنع إلتصاق أظافرك بالقفازات، فلا تتقشر.