غسول بيكربونات الصوديوم
العناية بالبشرة
غسول بيكربونات الصوديوم... استعمالات صحية وجمالية
فوائد الشوربة في رمضان
صحتك
مائدتك الرمضانية لا يجب ان تخلو من الشوربة

الحلبة... للتخلص من النحافة نهائياً في اسبوع

السبت، 11 يونيو 2016
الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع

تعتبر الحلبة من أهم المكونات المستخدمة لحلّ مشكلة النحافة، والجزء الذي نستخدمه منها هو البذور. وللحلبة فوائد طبيّة كثيرة أيضاً، بسبب احتوائها على مواد بروتينيّة، فسفور، فيتامينات وأحماض مهمة. تعرّفي مع موقع أنوثة كيفية استخدام الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع.

 

تعرفوا معنا على فوائد حبوب الحلبه

 

الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع

 

عند تناول الحلبة، يجب شرب الكثير لفتح الشهية، تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن. كما من المفيد شرب شاي الحلبة، الذي يعمل على زيادة الوزن. أضيفي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة على لتر ماء واغليها، ثمّ يصفّى الماء. يجب أخذ ملعقة كبيرة من هذا الماء كلّ ساعة كي يعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن.

إلى جانب مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحلبة المطحونة، ويتمّ تناولها 4 مرات يومياً. أو يمكنك إضافة الحلبة إلى الطعام كالسلطات، أو بعض أنواع الحلويات، كي تعطي النتيجة المطلوبة وزيادة الوزن.

 

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

 

بالإضافة إلى امكانية نقع الحلبة بالماء لمدّة 12 ساعة، ثمّ غليها، تصفيتها، وخلط العسل مع الماء الناتج، وشرب كوب صباحاً وكوب مساءاً. أو اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت الحلبة، وادهني على الأماكن المراد تسمينها كالخدود أو الثدي.

أخيراً، لا بدّ من ذكر بعض مخاطر الحلبة في بعض الحالات، خصوصاً في فترة الحمل، وأوّل 3 أشهر من الحمل، لأنّ تناولها قد يؤدّي إلى الإجهاض. استشيري طبيبك قبل تناولها.