هل تعانين من الحاح طفلك؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع الموضوع
امومة
هل تعانين من الحاح طفلك؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع الموضوع
التعامل مع الطفل الفضولي
امومة
كيف يجب عليك التعامل مع طفلك الفضولي؟

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحامل النازل في الشهر الاول!

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017
الحمل النازل في الشهر الاول

يتواجد الرحم في منطقة الحوض، الذي إذا كان ضعيفاً أو تعرض للشد، قد يهبط ويؤدي إلى خسارة الجنين في الشهر الأول. لذا، تعرفي في هذا المقال على أبرز عوارض هذه الحالة وطرق الوقاية والتعامل معها.

لماذا يمكن أن تصعب الرضاعة الطبيعية على طفلك؟

عوارض الحمل النازل في الشهر الأول

- زيادة في التعب والغثيان: يختلف هذا العارض عن المشاكل الصحية الطبيعية، فهي تكون بنسبة أكبر ومؤلمة جداً. من الضروري إستشار طبيبك سريعاً وقد يطلب تصويراً من خلال السونار لكشف حالتك.

- نزيف بسيط يزداد تدريجياً: يبدأ النزيف في الشهر الأول ويستمر حتى الشهر الثالث مع آلام كبيرة تترافق معها نزيف تدريجي. فهذه العوارض تظهر قبل الشهر الرابع، الشهر الذي يبدأ فيه الجنين بالتحرك. قد تشعرين أيضاً بمعانات من السلس البولي أو حتى إحتباس البول

- إلتهابات في الثمانة وألم في الجماع: لا تتجاهلي هذه العوارض التي غالباً ما تهدد بالحمل النازل في الأشهر الأولى.

وقاية وطريقة التعامل مع الحمل النازل

الإنتباه إلى نظام الطعام: إذا كنت تعانين من وزن زائد، عليك أن تخففي وزنك وتمارسي التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية الحوض وعضلات المهبل. من الضروري أيضاً الإنتباه إلى عدم إرهاق نفسك أو رفع أثقال.

كيف تتعاملين مع مشاكل ضغط الدم في الشهر التاسع من الحمل؟

الإجهاض في المستشفى: إنها الطريقة الأكثر إتباعاً، حيث تلجئي إلى المستشفى لتجرين عملية كشط الرحم وللتخلص من بقايا الحمل لأنه لا يوجد أي جنين.

من الضروري ان تعرفي أن ليس كل نزيف في الأشهر الأولى يعني حمل بكيس فارغ، كما أنك تستطيعين الحمل من جديد في فترة الأربعة إلى ستة أشهر بعد الحمل النازل.