الاستعداد للزواج | اختبار الشخصية
حياة زوجية
هل أنت مستعدّة للزواج؟
ادعمي زوجك وكوني سنداً له لكي يستطيع النجاح في عمله
حياة زوجية
كيف تشجعين زوجك للنجاح في عمله؟

نصائح لعيش حملك في العمل بطريقة أفضل

الأربعاء، 25 يونيو 2014
الحمل في الحياة العملية | نصائح للمرأة الحامل في العمل

لا يسهل على الكثير من الحوامل بالاستمرار في العمل مع كلّ ما يرافق الحمل من شعور بالتعب والارهاق. وإذا أردت ان لا يؤثّر حملك في اداءك المهني، إتبعي هذه النصائح:

 

1- التخلّص من الغثيان: تترافق الأشهر الاولى من الحمل مع الغثيان الذي يشعر المرأة بالتعب والارهاق. فحاولي التخلّص منه وذلك بوضع شرائح الليمون الحامض في كوب الماء أو أي شيء آخر تتناولينه.

 

2-الحدّ من الاجهاد: يمكن أن يكون دوام العمل الطويل السبب لتعرّض المرأة الى ضغوط كثيرة، تتفاقم حدّتها أثناء الحمل. لذلك عليك  التخلّص منها ومن الاجهاد وذلك بإعتماد دوام جديد، كالاستيقاظ أبكر بربع ساعة للوصول الى المكتب في الوقت المحدد ومن دون الشعور بالتوتر.

 

3- إختيار الملابس المناسبة: في الأشهر الثلاثة الاولى من الحمل لا يلاحظ الزملاء حملك. وإذا أردت الّا يلاحظوا ذلك أبداً، إنتقي ملابس مناسبة واكسسوارات تبعد النظر عن بطنك المستدير: كالأحذية المميزة والأقراط الكبيرة...

 

4-إيجاد وقت للراحة: في حملك تكونين بحاجة الى الراحة، لذلك عليك إيجاد الوقت اللازم للإسترخاء. كأن تبقي في مكتبك نصف ساعة للإسترخاء، أو الاستفادة من فرصك السنوية للحصول على عطلة، والنوم وقتاً إضافياً...

 

5-تغيير نوع العمل: في فترة الحمل يحقّ لك طلب تغيير نوع عملك ودوامك خصوصاً إذا كان العمل الذي تقومين به مجهداً ويتطلب منك الوقوف ساعات طويلة. فلا مانع في إدخال تغيير بسيط على نوع عملك يتماشى مع وضعك الحالي.

 

6- الحفاظ على علاقة وثيقة بالزملاء: رغم التغييرات الهورمونية التي تؤثّر على مزاجك، إلا أنه عليك الحفاظ على علاقة متينة بأصدقائك. ولا شكّ في أنّ حملك يكون الامر الاكثر أهمية في حياتك، لكن على ذلك أن لا يفقدك محبّة زملائك وإحترامهم. عامليهم دائماً بلطف وتذكري أنهم سيحلون مكانك لدى غيابك، ويكونون بجانبك متى إحتجت لهم.