الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة
امومة
هل يعاني طفلك من الشهاق؟ عالجيه بهذه الطرق البسيطة
تشكل الذاكرة خلال سنوات الطفولة
امومة
هل يتذكر الأطفال أحداث الماضي؟

في الشهر السابع من الحمل... كوني جاهزة لهذه التغيرات!

الجمعة، 10 مارس 2017
الحمل في الشهر السابع

يحمل الحمل في الشهر السابع عدة تغيرات للمرأة واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات حول الحمل في الشهر السابع لأنه سيشهد تغييرات كبيرة على الصعيد اليومي الذي تعيشينه يومياً خلال حملك. 

هذا ما يجب ان تتوقعيه في الشهر السابع من الحمل

التغيرات الواردة خلال الحمل في الشهر السابع

 

هناك الكثير من التغيرات الجسدية التي يشهدها الجنين خلال الشعر السابع من الحمل وذلك نتيجة لتغير حجم الرحم وزيادته بحيث يبلغ ارتفاعه ما بين ال24 الى ال25 سنتم هذا وتصبح حركة الجنين أقوى ومتكررة بشكل أكبر. في هذا الشهر من الحمل يصبح دماغ الجنين أكبر ويستطيع أن يشعر بالألم ويستجيب لكل صوت حوله كما الى الضوء الموجود حوله كما تتطور لديه حاسة الذوق فيميز ما بين الطعام الحلو والطعام المر والحار كما ويصبح التنفس لدى الجنين منتظماً. يستجيب الجنين في هذا الشهر من الحمل الى الأصوات المحيطة به ويصبح طوله 42 سنتم ووزنه كيلوغرام ونصف. 

في الشهر السابع هذا ما قد يحدث لجنينك 

معلومات مهمة حول الحمل في الشهر السابع

 

الجنين في الشهر السابع من الحمل ومع ازدياد وزنه يتسبب بحرقة لأمه وذلك نتيجة ضغطه على المعدة الأمر الذي يودي بها الى الارتجاع المريئي كما وأنها ستشعر بالانتفاخ والغازات نتيجة للسوائل المحتبسة في جسمها كما بسبب إصابتها بالإمساك بسبب قلة الحركة واضطراب هرمونات الجسم عند المرأة الحامل. إن ارتفاع ضغط الدم عند المرأة الحامل خلال الشهر السابع من الممكن أن يعرض الأم للأنيميا الى جانب اضطرابات النوم بسبب كثرة الدخول الى الحمام خلال الليل وذلك نتيجة ضغط الجنين على المثانة والإصابة بالاحتقان في الأنف وبالتالي عدم القدرة على تنفس الأم خلال الليل.