كيفية استخدام سبراي الشعر
اطلالة ومكياج
اليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام سبراي الشعر
فوائد زيت اللوز الحلو للشعر
اطلالة ومكياج
زيت اللوز الحلو ينقذ شعرك!

تعرّفي على الحنة البيضاء وكيفية استخدامها

الخميس، 11 ديسمبر 2014
الحنة البيضاء لتبييض الجسم

الحنة البيضاء هي عبارة عن بودرة لونها يميل إلى اللون الأبيض أو البيج، وتستخدم لتفتيح وتبييض الوجه والجسم. كما تعمل على إزالة السواد من المناطق التي يكون لونها داكن، مثل تحت الأبط وبين الفخذين. بالإضافة إلى منطقة الرقبة والركبتين والأكواع. تتكون هذه الحنّة من الشبة المطحونة ولسان البحر المطحون.

طرق إستخدام الحنة البيضاء

أولاً، لتبييض المناطق الداكنة، قومي بخلط القليل من الحنة البيضاء مع القليل من الماء، وكمية قليلة من ماء الورد، بحيث يكون الخليط متوسط السيولة. ثمّ ضعي الخليط على المنطقة التي ترغبين بتبييضها وقومي بفرد الحنة، دلّكي بيديك أو بواسطة ليفة. اتركيها على جسمك لمدة ساعة حتى تنشف، ثم قومي بتدليك المنطقة بزيت الزيتون.

لبشرة ناصعة كالثلج إعتمدي هذه الخلطات قبل زواجك!

ثانياً، لتبييض الوجه، أخلطي ملعقة من الحنة البيضاء، ملعقة من لبن الزبادي ونقطتين من عصير الليمون جيداً. قلّبي جيداً حتى تصبح خليطاً متجانساً، ثم ضعي الخليط ووزّعيه على وجهك، مع مراعاة الإبتعاد عن العينين والفم، واتركيه حتى يجف تماماً. ثم قومي بفركه بيدك عن وجهك، وسوف يتساقط الخليط على شكل لفائف، ثمّ قومي بغسله بالماء، وضعي كريم مرطب بعد ذلك.

أخيراً، قبل أن تضعي الخليط على وجهك أو جسمك، قومي بتجربة القليل منه على منطقة صغيرة من جسمك واتركيه قليلاً ثم شطّفي. إذا تحسست بشرتك، أو إحمرت من الخليط، توقفي عن إستخدامها. فقد تكون بشرتك لا تصلح لهذا الخليط ويفضل الإبتعاد عنها.