بدائل الشجار مع الزوج
حياة زوجية
4 بدائل للخلافات الزوجية... تعرفي عليها!
لغة العيون
حياة زوجية
ما الذي يشير اليه اتساع حدقة العين؟

أفضل 5 نصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
نصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب

من الممكن أن تتخلخل العلاقة بين الزوجين بعد الإنجاب بسبب انشغال الأم الدائم بالطفل فقد يشعر الشريك بالمقابل بالإهمال لذلك من المهم معرفة ما هي أبرز النصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدمها لك لكي تحافظي على روابط العلاقة مع شريكك بعد إنجاب طفلك.

كيف تحافظين على علاقتك بزوجك بعد الولادة؟

التمتع بوقت خاص للزوجين

 

إن قضاء الوقت معاً كزوجين بعد الإنجاب ضروري وأساسي للاستمرار في صحة العلاقة الزوجية للرجل والمرأة فبعد الولادة غالباً ما تنشغل الأم بمولودها ولكن بالمقابل لا يجب عليها أن تنسى الاعتناء بزوجها والتواجد معه في كل أوقات فراغها.

الاهتمام المميز

 

الاهتمام المميز بالشريك أو الشريكة بعد الإجاب أمر ضروري ليظهر للطرفين الاهتمام والمحبة التي تجمعهما ببعضهما لذلك فليحاول كل واحد منهما ان يقدم للآخر القهوة في السرير أو يصمم له المفاجآت للتذكير الاهتمام والحب الذي يجمعهما.

الكلمات اللطيفة

 

الكلام اللطيف والحنون للشريك أساسي في العلاقة لأنه يظهر التقدير والحب والاحترام الذي يظهره الشريك للآخر وبخاصة هو ضروري في النصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب لأنه يقرب الزوجين أكثر من بعضهما.

تخصيص الوقت للعلاقة الحميمة

 

بعد أن تستعيد المرأة عافيتها بعد الولادة من الضروري أن تخصص مع زوجها أوقاتاً للعلاقة الحميمة لكي لا تغيب عن علاقتهما فهي من أسس الزواج ومن ضروريات تمتينه. يمكن تنسيق هذه الأوقات مع أوقات نوم الطفل لأنه خلال الليل من الصعب أن تكون الزوجة غير متعبة أو مضطرة للعناية بالطفل.

بعد الإنجاب... إحذري هذه الأمور للحفاظ على زواجك

دعم الآخر والمشاركة

 

من بين النصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب نذكر إظهار الدهم للآخر والمشاركة في مهام الاهتمام بالطفل وبحاجاته لتكون العلاقة مكتملة.