أفكار زينة متنوعة لرمضان 2020 تعرضها لك أنوثة في الصور التالية
ديكور
في رمضان 2020... زيّني منزلك بأحلى الديكورات!
تفقدي في الصور التالية مجموعة من علب المناكير المميزة وإختاري ما يعجبك
ديكور
لتنظيم المناكير إخترنا لك أجمل العلب!

لتعقيم منزلك بالطريقة الصحيحة... إتّبعي هذه الخطوات!

الأحد، 12 أبريل 2020
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفية تعقيم منزلك بأسهل الخطوات

يزداد التركيز اليوم وبشكل ملحوظ على سبل تعقيم المنزل وتنظيفه يومياً بغية الوقاية قدر المستطاع من فيروس كورونا المستجدّ، الذي يمكن أن يستقرّ لعدة ساعات على الأسطح. فإذا كنت تجهلين كيفيّة تعقيم بيتك بالخطوات الصحيحة، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرضها لك بالتفصيل.

حضّري محلول التعقيم منزلياً بأبسط الخطوات!

1- ترتكز عمليّة تعقيم المنزل على مرحلة التنظيف بالماء والصابون ومن ثمّ التعقيم بإستخدام قطعة قماش ومعقّم يسهل شراؤه من السوبرماركت، كما يمكن إستخدام مواد متوفّرة في المنزل وفعّالة في التعقيم على غرار الخلّ الأبيض أو زيت شجرة الشاي الممزوج بالماء. مع الإشارة إلى أهميّة إرتداء القفازات المطاطية أثناء التعقيم ورميهما مباشرة في كيس ثمّ إغلاقه جيداً.

2- تبدأ عملية التعقيم من المصعد وخصوصاً الأزرار والمقبض التي تستقر عليها الفيروسات والجراثيم بسهولة تامة، كما ينصح هنا بإستخدام القفازات أو ورقة محارم أثناء إستخدامه.

3- من الضروي تنظيف ثمّ تقيم مسكتي الباب الخارجية والداخليّة بإستمرار، مع أهميّة خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل منعاً لإنتقال الجراثيم والفيروسات المستقرة عليه.

4- باشري بتنظيف وتعقيم الطاولات والأسطح وخصوصاً طاولة الطعام إضافة إلى مسكات الأبواب النوافذ كافّة، وأزرار الإضاءة وانتقلي بعدها إلى الأغراض التي تستخدمونها بإستمرار على غرار الريموت كونترول.

5- إنتقلي بعدها إلى المطبخ حيث يجب تعقيم المجلى إضافة إلى الحنفيات، مسكات البراد والفرن وغيرهما من الأدوات المتواجدة في المطبخ. ركّزي كذلك على الأرضيّة والطاولة أو المساحة التي تحضّرين عليها الطعام.

6- عقّمي كافة المقابض الموجودة في الحمام أي المغطس، المغسلة، كرسي الحمام وكبسة السيفون، إضافة إلى الأرضية طبعاً.

إستخدام الخلّ... هل هو كافٍ لتعقيم المنزل؟

7- نظّفي غرف النوم جيداً وعقّمي مسكات الخزائن، الأدراج والشبابيك ولا تنسي الأغراض التي تستخدمينها أو يستعملها شاغلو الغرفة بشكل متكرّر.

8- لا تنسي في المرحلة الأخيرة رشّ معقم الجو في مختلف الغرف ، أو امزجي قطرات محدودة من زيت شجرة الشاي مع الماء في زجاجة بخاخة وإستخدمي الخليط لتعقيم الجوّ.