شركة بيير فابر تبدع في تقديم رؤية جديدة للجمال في العالم الالكترونيّ
العناية بالبشرة
شركة بيير فابر تبدع في تقديم رؤية جديدة للجمال في العا...
بالصور… المناكير الأخضر الفاتح يطبع أظافركِ هذا الربيع
اطلالة ومكياج
بالصور... المناكير الأخضر الفاتح يطبع أظافركِ هذا الرب...

4 طرق تساعدكِ على التخلّص من الرؤوس السوداء

الإثنين، 15 مايو 2023
4 طرق تساعدكِ على التخلّص من الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء في الأنف نتيجة انسداد المسامات بالدهون والخلايا الميتة. ففي منطقة الأنف يتم إنتاج دهون طبيعية، ولكن عندما تتراكم هذه الدهون والخلايا الميتة، ينتج عن ذلك ظهور الرؤوس السوداء المَرئِية.

ومن الطرق الشائع للتخلّص من هذه الرؤوس الضغط عليها بواسطة الأظافر، ولكن هذه الطريقة غير آمنة ويمكن أن تسبّب في مشاكل جلدية. فتابعونا تالياً للتعرّف على الطرق الافضل للتخلّص من هذه الرؤوس:4

1- استعمال التقشير بالمنتجات المناسبة: يمكن استعمال المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك لتقشير الجلد وإزالة الرؤوس السوداء.

2- استخدام أدوات خاصة: هناك أدوات عدّة بعضها مخصّص للمنزل وأخرى للمراكز التجميلية، يمكن استخدامها للتخلّص من هذه المشكلة الجلدية، ولكن الافضل التأكد من مراجعات هذه الأدوات قبل شرائها لأنّها ليست كلّها بنفس الفعالية. وبالطبع فانّ الأدوات الموجودة لدى المراكز هي أكثر فعالية.

3- العناية بالبشرة: ينبغي العناية بالبشرة بشكل جيد والحفاظ على نظافتها الدائمة، وذلك عبر الغسل المنتظم بالماء واستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة.

4- الحفاظ على التغذية المتوازنة: ينبغي الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يشتمل على الفواكه والخضروات والبروتينات وغيرها من المغذيات الضرورية لصحة البشرة.

كيف تعالجين مشاكل البشرة الدهنية؟

لماذا تعاود الرؤوس السوداء الظهور؟

تعود هذه المشكلة الجلدية الظهور عادةً بسبب ارتفاع نسبة الدهون في البشرة، وتراكم الجلد الميت والأوساخ في المسام الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى انسدادها مرة أخرى. كما أن الإجهاد والتغيرات الهرمونية والتعرض لبعض المواد الكيميائية والكوميدوغينات التي تسبب الالتهابات في البشرة يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ظهور الرؤوس السوداء.

لذلك، من المهم الاهتمام بنظافة البشرة والعناية بها بشكل جيد واتباع نظام غذائي صحي ومعتدل والإقلاع عن التدخين وتجنب استخدام المنتجات غير الملائمة لنوعية البشرة لتقليل احتمالية تكرار ظهور الرؤوس السوداء.