نصائح أساسية ستُفيدك حتماً لتنظيم وقت طفلك الصغير
امومة
نصائح أساسية ستُفيدك حتماً لتنظيم وقت طفلك الصغير
هل طفلك الرضيع عصبي؟ إليك الأسباب وراء هذه المشكلة
امومة
هل طفلك الرضيع عصبي؟ إليك الأسباب وراء هذه المشكلة

بطرق منزلية... كيف يمكن علاج الرشح عند الطفل؟

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
بطرق منزلية… كيف يمكن علاج الرشح عند الطفل؟

يُصاب الأطفال بالرشح أكثر من البالغين، خصوصاً في فصل الخريف مع العودة الى المدرسة وتبدّل الاجواء المناخية. فكيف يمكن علاج الرشح عند الطفل؟ التفاصيل كلّها تجديها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هي أعراض الرشح عند الاطفال؟

إكتشاف أن طفلكِ مصاباً بالرشح أمر سهل جداً، حيث ستظهر عليه أعراض كسيلان الأنف، احتقان الحلق، السعال، كما يمكن ان ترتفع درجة حرارة جسمه.

هذه الاعراض تشير الى أنّ طفلك متوتر... تنبّهي لها!

طرق منزلية لعلاج الرشح

1- نظّفي أنفه

في حال أصيب طفلكِ بالرشح وانسداد أنفه، فسارعي الى مساعدته للتخفيف من الاحتقان، من خلال وضع قطرات المحلول الملحي في أنفه أو استخدام شفاطة المخاط المخصصة لازالة الانسداد، وحتماً سيشعر طفلكِ بالراحة خاصة في فترات الليل.

2- رطّبي هواء غرفته

من الضروري أن يتم ترطيب وتغيير هواء غرفته لكي ينعم بهواء نقي ونظيف! ولتحقيق هذه الغاية يمكنكِ فتح نوافذ الغرفة أو استخدام أجهزة تعقيم الهواء. هذا الامر ينقي هواء الغرفة ويزيل الجراثيم والميكروبات، ما يسهل عملية تنفس طفلكِ.

3- حافظي على رطوبة جسم طفلكِ

الرشح عند الطفل يؤدي الى جفاف جسمه، لذا عليكِ أن تحافظي على رطوبته. فإن كان طفلكِ يعتمد على الرضاعة، فأكثري من مرات الرضاعة، لكي يتفادى الاصابة بالجفاف وتقوى مناعته. أما اذا كان الطفل أكبر فأكثري له من السوائل والمياه.

4- احرصي على راحته

وهنا نقصد أن يتم الباس الطفل ثياب قطنية مريحة لا تسبب له بارتفاع حرارته، ووفّري له حماماً دافئاً ما يساعده على الاسترخاء قبل النوم.

أي مرض يخفيه ضحك طفلك من دون سبب؟

5- قدّمي له الأطعمة المفيدة

قدّمي لطفلكِ أطعمة تقوي جهازة المناعي مثل الخضار والفواكه، بالاضافة الى القليل من العسل لمعالجة السعال، وأيضاً الكركم للتخفيف من سيلان الأنف.