الملح خلال الحمل - أنوثة
امومة
للحامل... إحذري الإفراط في تناول الملح!
سكر الطفل حديث الولادة - أنوثة
امومة
لماذا تنخفض نسبة السكر عند الأطفال حديثي الولادة؟

ما حقيقة تأثير الرضاعة الطبيعية على وزن طفلك؟

الإثنين، 08 أكتوبر 2018
هكذا تؤثر الرضاعة الطبيعية على وزن طفلك

ينصح الأطباء عموماً بالالتزام بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة، وهذا يعود لفوائدها الكثير والأساسية لكل من الطفل والأم أيضاً. من هنا لا بد من التركيز على أهمية الرضاعة الطبيعية لحماية الطفل، وتعزيز شعور الأمومة. إلا أننا ما سنسلط الضوء عليه اليوم هو كيفية تأثير الرضاعة الطبيعية على وزن الطفل، لكي تعرفي أكثر عن هذا الموضوع. 

- تعتبر الرضاعة الطبيعية الغذاء الوحيد لطفلك أول ثلاثة أشهر أو حتى الى الشهر السادس من عمره، ومعها سيحصل على النمو الطبيعي والصحي. لذا في حال عليك العمل على زيادة وزن الطفل، يجب الحرص على ارضاعه كلّما كان بحاجة لذلك. ويمكن أن تقومي بسحب حليب الثدي قبل وقت وتخزينه للاستخدام اللاحق في حال كان لديكِ التزامات مهنية ولا يمكن ان تكوني متواجدة قرب طفلك طيلة اليوم. 

هكذا تعتنين بنفسك أثناء فترة الرضاعة!

- تؤثر الرضاعة الطبيعية مباشرةً على وزن طفلك، فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة له والضرورية لنموه.

- تعمل الرضاعة الطبيعية في فترة الليل على زيادة وزن الطفل بشكلٍ ملفت، كما وستلاحظين أن إدرار حليبك سيكون بشكلٍ كثيف في هذه الفترة.

- أما إذا لاحظت أن طفلك يرفض حليبك أو لا يقضي حاجته بشكلٍ طبيعي، فانّ ذلك سيؤثر سلباً على وزنه، ومن المهم في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص.

لا تهملي هذه الأعراض... قد تدلّ على إصابة رضيعك بالسكري!

وفي حال استبدال الرضاعة الطبيعية بالحليب الصناعي، من المهمّ استشارة الطبيب المختصّ لتحديد نوع الحليب المناسب والذي سيساعد طفلك على اكتساب الوزن والحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنموّه الصحيّ.