سكري الحمل وصيام رمضان - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع سكري الحمل خلال صيامك؟
كيف أختار ملابس النوم للطفل في الصيف - أنوثة
امومة
في الصيف... هكذا تختارين ملابس النوم المثالية لطفلك!

هذه النصائح أساسية للرضاعة خلال شهر رمضان!

الخميس، 24 مايو 2018
الرضاعة خلال شهر رمضان - أنوثة

هل ترضعين طفلك وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك هذه العملية التي قد تبدو صعبة عليك في ظلّ صيامك خلال شهر رمضان؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النقاط والنصائح التي سنقدمها لك وستساعدك حتماً في هذا السياق.

كيف تبدأين الرضاعة الطبيعية؟ إليك هذه النصائح المهمة

أولاً، احرصي على نيل قسط وافر من النوم والراحة خلال ساعات السوم وتفادي قدر الإمكان إجهاد نفسك كي لا يؤثّر ذلك بشكل سلبيّ على عمليّة إنتاج الحليب.

ثانياً، إلتزمي قبل البدء بشرب كميّة كافية من الماء والعصائر مع الإمتناع عن المشروبات التي تقلّص نسبة السوائل في جسمك على غرار القهوة والشاي. وستساعدك هذه الخطوة في المحافظة على كمية السوائل الضرورية لجسمك وللرضاعة على حدّ سواء.

ثالثاً، في حالة إعتماد طفلك على أغذية بديلة عن حليبك احرصي على إعطائه هذه الأطعمة خلال فترة صيامك، ما يتيح لك إرضاعه بعد الإفطار.

رابعاً، ركّزي خلال الإفطار على نظام غذاء متوازن يشمل أغلب الأصناف والأطعمة خصوصاً الغنية منها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك والتي ستنتقل إلى طفلك من خلال حليبك. ومن الضروري هنا تناول وجبة كلّ 3 ساعات أثناء الإفطار.

خامساً، حاولي إرضاع طفلك بعد الإفطار ضمن فترات زمنية متقاربة واحرصي خلالها على الإكثار من السوائل التي تحفّز إدرار الحليب. كما ننصحك هنا بوضع طفلك على مقربة من ثديك أثناء هذه الفترة ما يعزّز إنتاج جسمك للحليب.