ملابس ضرورية بعد الولادة - أنوثة
امومة
هذه الملابس ستحتاجها المرأة بالتأكيد بعد الولادة!
أسباب زيادة نسبة الولادة القيصرية حول العالم - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب تزداد نسبة الولادة القيصرية عالمياً!

طفلك ضعيف البنية؟ ركّزي إذاً على هذه المعلومات!

الأحد، 27 يناير 2019
الرضيع ضعيف البنية - أنوثة

يعاني بعض الرضع من ضعف ملحوظ في البنية ما يدفع الأمّ إلى القلق والبحث عن أبرز الأسباب المؤدية إلى هذه الحالة وبعض النصائح المثالية للتعامل معها. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز أسباب ضعف البنية عند رضيعك مع الإشارة إلى مجموعة من النصائح الفعّالة في هذا السياق.

هذه هي أبرز أسباب ضعف البصر عند الرضيع... إحذريها!

ما أبرز أسباب ضعف البنية عند الرضيع؟

1- تشكّل بعض المشاكل الصحية أو الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الرضيع على غرار أمراض القلب أو إضطراب الغدد من أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف البنية عند الرضيع. وغالباً ما تمنع هذه المشاكل الصحية الرضيع من الرضاعة جيداً ما يؤثّر سلبياً على نموّه وبنيته.

2- غالباً ما تسبّب مشاكل الجهاز الهضمي التي قد يعاني من الرضيع ضعف بنيته، ويعتبر الإسهال المزمن إضافة إلى حساسية الحليب من أبرز هذه المشاكل.

3- عندما يعاني الرضيع من صعوبة في الرضاعة الطبيعية وعدم تقبّله للحليب الإصطناعي تضعف بنيته بشكل ملحوظ خصوصاً إذا لم تتخذ الأمّ الخطوات اللازمة والمناسبة لمساعدته على الرضاعة بسهولة أكبر.

كيف يمكنك التعامل مع ضعف البنية عند رضيعك؟

أولاً، من الضروري في هذه الحالة مساعدة الطفل على الرضاعة بسهولة أكبر والتركيز على إعطائه الكمية الكافية من الحليب والضرورية لتعزيز نموّه. ويمكنك هنا إستشارة الطبيب النسائي حول الطرق التي يمكن أن تعزّز إدرار الحليب، تماماً كما إستشارة طبيب الأطفال حول نوعية الحليب الإصطناعي المناسب له.

كيف تتعاملين مع كثرة الحركة عند رضيعك؟

ثانياً، احرصي على تدليك جسم رضيعك من وقت إلى آخر إذ تعزّز هذه الخطوة عمليّة الهضم لديه وتحفّز نموّه بشكل ملحوظ.

ثالثاً، في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق النقاط المذكورة أعلاه، يستحسن إستشارة طبيب الأطفال الذي سيكشف على رضيعك ويخضعه لمجموعة من التحاليل الضرورية لتشخيص حالته كي يتمكّن من وصف العلاج المناسب لحالته.