فيتامينات مهمة خلال فترة الرضاعة - أنوثة
امومة
هذه الفيتامينات أساسية للأم أثناء فترة الرضاعة!
تنظيم نوم الطفل وقت المدرسة - أنوثة
امومة
8 نصائح لتنظيم مواعيد نوم الطفل خلال أيام الدراسة!

كيف تعتنين برضيعك في شهره الأول؟

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
الرضيع في الشهر الأول - أنوثة

هل تختبرين الأمومة للمرة الأولى وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على العناية بطفلك خصوصاً خلال شهره الأول؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح الضرورية لك للعناية بطفلك والتعامل معه في هذه المرحلة وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

معلومات من الضروري معرفتها عن الرضيع في شهره الخامس!

1- من الضروري خلال هذه المرحلة أن ترضعي طفلك كل 3 ساعات تقريباً أو تعطيه زجاجة الحليب الذي يصفه له طبيب الأطفال، وتساعد هذه الخطوة رضيعك على الشعور الدائم بالشبع.

2- يحتاج طفلك في شهره الأول إلى ساعات نوم تتراوح ما بين 18 و20 ساعة خلال الأسبوعين الأولين، إلّا أنّه ينام في نهاية شهره الأول لفترة لا تتعدى 16 ساعة يومياً.

3- لا تستغربي في حال بكى طفلك بشكل ملحوظ خلال شهره الأول، إذ غالباً ما يبكي الأطفال في هذه الفترة تعبيراً منهم عن الجوع، الإنزعاج أو الألم. وسيسهل عليك بعدها تمييز حاجاته عبر بكائه الذي قد يدل أحياناً على مرضه وحاجته لمعالجة طبية في حال إستمر دون توقف لفترة أطول من العادة.

4- يعتبر المغص من أكثر الآلام شيوعاً عند الأطفال في هذه المرحلة العمرية والذي غالباً ما يعبر عنه من خلال البكاء أثناء التبرز أو بعد الرضاعة، وقد يستمر بكاءه في حالة المغص لأكثر من 3 ساعات أحياناً. وننصحك هنا بتدليك بطن طفلك ومساعدته على التجشؤ بعد إرضاعه ما يساهم في الحد من شعوره بالمغص، إلّا أنّه يستحسن إستشارة طبيب الأطفال في حال لم يتحسّن بعد تطبيق الطرق السالف ذكرها.

هذه الأسباب تدفع الرضيع إلى الضحك!

5- ساعدي طفلك على أن ينام مرتاحاً قدر الإمكان خلال شهره الأول من خلال إعطائه حماماً دافئاً وتدليكه قليلاً من ثمّ إطعامه وحثّه على التجشؤ قبل وضعه في السرير لينام.