تسلية الأطفال في الإجازة
امومة
هل يملّ اطفالك خلال الاجازة؟ هذه الافكار كفيلة بتسليتهم
نصائح لتكون الام سعيدة
امومة
استمتعي بأمومتك وكوني سعيدة مع هذه النصائح التي نقدمها...

لكل عمر رياضة مناسبة... اختاري الافضل لطفلك!

الأحد، 05 مارس 2017
الرياضة المناسبة للطفل حسب سنّه

إن كنت تحبين مضمار الرياضة وتريدين أن تقدمي المساعدة لطفلك عبر تقديم الرياضة الأمثل له نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الرياضة المناسبة للطفل حسب سنّه. 

4 العاب ننصحكِ بالا تشتريها لطفلك

الرياضة وأهميتها الكبيرة لطفلك

 

يحتاج الطفل منذ عمره الصغير الى ممارسة الرياضة بشكل مستمر لأنها تدعم العام في جسمه وتساهم في تقويتها الى جانب أنها تزيد من مرونة المفاصل عند الطفل وتوقي عضلاته. ما لا يعلمه الكثير من الأهل هو ان الرياضة تقوي التطور الذهني والعقلي لدى الطفل الى جانب الحفاظ على التوازن الصحي للجسم والمناعة القوية مع التأثير الإيجابي أيضاً الذي تحمله على المستويين العلمي والدراسي.

 نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

كيف تختارين الرياضة المناسبة للطفل حسب سنّه؟

 

ما بين عمر السنتين والخمس سنوات تكون الرياضة الأنسب للطفل عبارة عن الركض والتسلق والألعاب الجماعية البسيطة والسهلة وهذه التمارين تعزز لديه الثقة بالنفس وتخلق لدى الطفل حباً للروح الجماعية. أما ما بين سن الخامسة والثامنة يمكنك أن تسجلي طفلك في ألعاب رياضية متعددة ومن بينها السباحة والجمباز وكرة القدم وسباقات المضمار وذلك من خلال تنمية الروح الجماعية لديه. ما بين عمر الثامنة والـ18 سنة يكون طفلك هنا في مرحلة الانتقال من الطفولة الى البلوغ والمراهقة وفي هذا العمر يمكن أن يميل المراهق الى أي رياضة يحبها وبالطبع يبقى النشاط البدني صاحب أهمية كبيرة لجسمه.

أما إذا كنتِ أماً لفتاة، نطمئنك بأن الفتيات لا يختلفن عن الذكور في مضمار الرياضة فيمكنك أن تدعي ابنتك تمارس كرة السلة أو القدم أو السباحة ورياضات أخرى متعددة تساهم في نحت جسمها.