لون برونزي
اطلالة ومكياج
كيف احصل على لون برونزي؟
الفرق بين الحمام التركي والحمام المغربي
العناية بالبشرة
ما الفرق بين الحمام التركي والمغربي؟

الرياضة بعد الاكل تضرّ الجسم أكثر ممّا تفيده!

الخميس، 14 أبريل 2016
الرياضة بعد الاكل

الكثير من الناس يخطئون بإجراء التمارين الرياضية بعد الوجبات الغذائية مباشرة. فهذا الأمر كارثة بالنسبة للجسم، حيث أنه من الطبيعي عند تناول الفرد وجبة الغذاء يبدأ القلب بضخ الدم إلى المعدة للقيام بعمليات الهضم والامتصاص، وبالتالي يتفرغ الجسم لأداء هذه المهمة.

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

 

مضار الرياضة بعد الاكل

 

في حال ممارسة التمارين الرياضية يبدأ القلب في ضخ الدم إلى العضلات للقيام بالمجهود العضلي لأداء التمارين وإنتاج الطاقة اللازمة للمجهود العضلي وبالتالي لا يستطيع القيام بالمجهودين معاً. وهنا يحدث دوخة، تقيؤ وشعور بالإرهاق بسبب عدم توزيع الدم بالشكل المطلوب على جميع أجزاء الجسم.

 

لذا، لا يجب أن تقلّ المدة الزمنية بين تناول الوجبة الغذائية وبين أداء المجهود الرياضي عن 3 ساعات كحد أدنى. يمكن أكل تفاحة أو برتقالة قبل إجراء التمارين الرياضية بنصف ساعة لكي يستعيد الجسم نشاطه وتزيد قدرته على أداء التمارين الرياضية. كما ينصح بعد أكل الوجبات الدسمة والتي تكون بها كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية بأخذ قسط من الراحة مع عدم النوم، ثم المشي من دون ممارسة أي أنواع الرياضة. إلى جانب عدم شرب السوائل أثناء الأكل سواء من الماء أو العصير أو الألبان كونها تعطّل حركة عضلات المعدة في عملية هضم الطعام.

 

الإكثار من الرياضة لا يعني مضاعفة إيجابياتها!

 

بالإضافة إلى أنه يجب التركيز على سلطة الخضروات، التي تعمل على الحد من السمنة، ولما تحمله من مواد أساسية يحتاجها الجسم إضافة إلى ملء جزء من المعدة، حيث يحس الشخص بامتلاء معدته بعد أكل الوجبات الدسمة، وتعمل بالتالي على خفض الوزن.