نصائح لحسن العشرة بين الزوجين
حياة زوجية
5 نصائح لحسن العشرة بين الزوجين
اهمال الزوج لزوجته
حياة زوجية
هل تعانين من إهمال زوجك؟ اليكِ الحلّ!

تمارين رياضيّة تساعدكما لتحسين العلاقة الزوجية

الجمعة، 27 مارس 2015
الرياضة لتحسين العلاقة الزوجية

إن فوائد التمارين الرياضيّة لا تتوقّف على منحك صحّة جيّدة وجسداً رشيقاً فحسب، بل تساعد في تحسين الأداء الجنسي ايضاً. فممارسة الرياضة من ثلاث إلى أربع مرّات في الأسبوع تحسّن تقنيّتك الجنسيّة ومرونتك وقدرتك على التحمّل. وإليك في التالي أبرز أنواع التمارين الرياضيّة التي تساعد في تحسين أدائك الجنسي والتي ينصح بها لتحسين العلاقة الزوجيّة.

الآيروبكس

تساعد تمارين الآيروبكس بشكل عام على تدفّق الدم في الجسم بشكل أفضل، وتعمل على توسيع الرئتين وتقوية عضلة القلب، كما تقوم نشاطات مثل المشي السريع والرقص وركوب الدراجة والسباحة والجري البطيء بتحسين الصحة العامة. وبالطبع تُساهم هذه النشاطات في زيادة الرغبة الجنسية، وتحافظ على الأداء الجيّد أثناء العلاقة الجنسية.

تمارين الضغط

تعزّز تمارين الضغط بشكل خاص والتمارين الأرضيّة بشكل عام مرونة جسمك، وتحافظ على وزنه الصحي وتُقوّي عضلاته المختلفة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأداء الجنسي في العلاقة.

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

تمارين كيجل

هي مجموعة تمارين تُركّز على تقوية عضلات الحوض لكلّ من المرأة والرجل، وتتمّ من خلال التدريب على الإنبساط والإنقباض المتكرّر لعضلة الحوض، تستخدم هذه التمارين في علاج حالات القذف المبكّر أو ضعف الإنتصاب لدى الرجال، كما تستخدم في علاج حالات هبوط أو ضعف عضلات الحوض لدى النساء. ويحسّن أداء هذه التمارين من الأداء الجنسي للمرأة والرجل، كما أنه يزيد من فرص الإستمتاع بالعلاقة لدى الطرفين.

تمارين بيلاتس

تعتمد تمارين بيلاتس Pilates على السيطرة العقليّة على العضلات، وهي نوع من أنواع التمارين نشأ وتطوّر على يد جوزيف بيلاتس الذي أكّد على ضرورة النمو المتّزن للجسم، وهذا النمو يحدث من خلال قوّة ومرونة الجسم والوعي بكل تفاصيله، ويُساعد هذا التمرين على تدعيم حركتك وجعلها رشيقة وذات كفاءة عالية.

أما عن تمارين بيلاتس فيمكن القيام بأحد تمريناتها البسيطة عن طريق الجلوس على الأرض، ومدّ الساقين ووضع الذراعين بينهما، ثم دفع الجزء العلوي من الجسم نحو الأمام، مع تدوير الظهر وشدّ البطن للداخل، واستنشاق الهواء أثناء هذه الحركة، وإخراجه عند العودة بالظهر للخلف. يُفضّل أداء حركات التمرين ببطء وتكرارها على الأقل ١٠ مرات متتالية.